من بينها عمل لمجدي السميري: مسلسلات خارج السباق الرمضاني - avant-premiere

من بينها عمل لمجدي السميري: مسلسلات خارج السباق الرمضاني

خرجت العديد من المسلسلات بشكل مفاجئ من السباق الرمضاني 2022،  بعدما كان من المقرر عرضها خلال هذا الموسم.

“من… إلى” لقصي خولي ومجدي السميري

وكان من المتوقع أن يدخل قصي خولي السباق الدرامي من خلال مسلسل “من… إلى” من تأليف بلال شحادات وإخراج مجدي سميري الذي يلعب بطولته إلى جانب فاليري أبو شقرا ومجموعة من الممثلين وتنتجه شركة “صبّاح إخوان”. لكن يبدو أنه في اللحظات الأخيرة، قد حُسم أمر خروجه من المنافسة في شهر الصوم وتمّ تأجيل عرض المشروع. وكشف المنتج صادق الصباح أنّ “من… إلى” خرج من المنافسة في رمضان بسبب انتشار فيروس كورونا بين فريق العمل. ولفت إلى أن خولي أصيب بكورونا، ما أدّى إلى تعطّل فريق العمل وتوقف التصوير. و أشار المنتج إلى أنه من المتوقع أن يعرض “من… إلى” في شهر ماي المقبل. بهذه الخطوة، يكون النجم السوري قد غاب عن السباق بعدما كان نجم رمضان في العامين الأخيرين خاصّة بعدما لعب دور بطولة مسلسل “20 20” (نادين جابر وفيليب أسمر/إنتاج “صباح إخوان”) إلى جانب نادين نجيم وبثّ في رمضان 2021. كذلك حقّق شهرة واسعة في مسلسل “خمسة ونص” (تأليف إيمان سعيد وإخراج فيليب أسمر/إنتاج “صباح إخوان”) الذي عرض في رمضان 2019 وشاركته نجيم البطولة أيضا.

“أولاد الهلالية” لحسين ومصطفى فهمي

من جهته، أكد الفنان المصري حسين فهمي خروج المسلسل الذي يشارك فيه “أولاد الهلالية” من الموسم الدرامي لشهر رمضان.

و قال فهمي، في لقاء تلفزيوني، إنّ العمل تأجل “بسبب ضيق الوقت”، موضحاً أنّه لا يعلم بشكل نهائي إذا كان المسلسل سيعرض في موسم درامي ثان، أم أنه سيتأجل لشهر رمضان من العام القادم.

مسلسل “أولاد الهلالية” يجمع لأول مرة تلفزيونيا بين الشقيقين حسين ومصطفى فهمي، كما يشاركهما البطولة كل من حمدي الوزير، ومادلين طبر، وشريف خير الله، والقصة من تأليف سليمان دياب، وإخراج فتحي عبد العزيز، وتدور أحداث المسلسل في مجتمع الصعيد، ويتكون من 30 حلقة.

خروج مسلسل “أولاد الهلالية” يعني غياب حسين فهمي عن المشاركة الدرامية في شهر رمضان، وذلك للعام الثاني على التوالي حيث كان آخر عمل له هو مسلسل “خط ساخن” الذي عرض عام 2020 وشارك في بطولته سلاف فواخرجي، وصلاح عبد الله، وكانت القصة من تأليف فوزية حسين، وإخراج حسني صالح.

“عالم موازي” لدنيا سمير غانم

خرج أيضا مسلسل “عالم موازي” من السباق الرمضان 2022، وذلك للعام الثاني على التوالي، فقد كان من المقرر طرحه خلال رمضان الماضي 2021، إلا أن تصويره توقف بسبب إصابة الفنانة دنيا سمير غانم بكورونا، ومن بعدها “إصابة الفنانة الراحلة دلا عبد العزيز، التي ظلت تصارع الفيروس لأكثر من 90 يوم، حتى هزمها بعد معاناة طويلة، تاركة أعمالها الفنية ذكرى خالدة لجمهورها ومحبيها.

وانتشرت عدة أخبار بعد وفاة دلال تفيد باستكمال تصوير المسلسل بعد توقفه، مما أثار ذلك حالة من الغضب بين جمهورها ومحبيها، لأن تلك الفترة كانت فترة حداد لها.

ولكن هشام جمال نفى تلك الشائعات، من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، حيث كتب: “إن الخبر كله غلط ولم يتم مناقشة أي شيء يخص المسلسل منذ أصيب أبطاله بفيروس كورونا”.

مسلسل “عالم موازي” من بطولة دنيا سمير غانم، عمرو وهبة، شيماء سيف، دلال عبدالعزيز، أوتاكا، ومن تأليف عمرو وهبة، وإخراج هشام جمال، ومن إنتاج شركة “سينرجي” للمنتج تامر مرسي، وتدور أحداثه في إطار موسيقي كوميدي.

“لام شمسية” لمنى زكي

من جهتها، أصدرت شركة “ميديا هاب للإنتاج الفني”، قرارا بخروج مسلسل “لام شمسية” لمنى زكي من السباق الرمضاني المقبل، مشيرة إلى أن السبب الرئيسي وراء التأجيل هو تفشي إصابات كورونا بين نجوم العمل.

ونشرت الشركة بيانا رسميً عبر حسابتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، جاء به: “تحرص دائما شركة ميديا هاب في كل إنتاجاتها المتنوعة على أن تقدم للمشاهد الأفضل من حيث القيمة الفنية، وبراعة ودقة التنفيذ، وتضع في اعتبارها أي متغيرات قد تؤثر على جودة العمل الذي تقدمه للمشاهدين”.

وأردف البيان: “وقد نوهت الشركة من قبل إلى إنتاج مسلسل “لام شمسية” تأليف مريم نعوم وإخراج كريم الشناوي وبطولة كوكبة من النجوم المتميزين، ليكون أحد المسلسلات التي تقدمها للمشاهد في الموسم الرمضاني القادم”.

وأضاف: “نظرا لتعرض عدد من أسرة المسلسل لإصابات متتالية بالفيروس المستجد في الأسابيع الأخيرة، مما أدى إلى تكرار تأجيل بداية التصوير لأكثر من مرّة، ولخصوصية هذا العمل في أهمية الموضوع الذي يطرحه، وقيمة النجوم والفنانين المشاركين فيه أمام وخلف الكاميرا”.

واختتم: “وحرصا من شركة ميديا هاب على ألا تتأثر جودة العمل بسبب تأخير بداية التصوير لأكثر من ذلك، قرّرت الشركة تأجيل بداية تصوير مسلسل “لام شمسية” لشهر جوان القادم، على أن يكون العرض في الموسم الرمضاني بعد القادم، وذلك سعيا لخروج المسلسل في أفضل صورة ممكنة تليق بالمشاهد الكريم، واستكمالا لرؤيتها التي قدمتها خلال أعمال سابقة نالت استحسان الجمهور والنقاد على حد سواء”.

Related posts

النجوم العرب يطالبون بدعم حقيقي للفلـ.سطينييـ.ن

قبل الأولى

برنامج الدورة 64 لمهرجان سوسة الدولي

root

السينغال البلد الضيف و الأردن “سينما تحت المجهر” في أيام قرطاج السينمائية 2023

root