آخرها “سبايدرمان”: أكثر الأفلام ربحا في التاريخ

حقق فيلم “ذا باتمان” الذي يستمر عرضه حالياً في قاعات السينما حول العالم، 300 مليون دولار، لكنه لم يرقَ بعد إلى أرباح “سبايدرمان: نو واي هوم” الذي كسر حاجز مليار دولار من الإيرادات في جميع أنحاء العالم في 26 ديسمبر 2021، ليصبح أول فيلم يحقق هذا الرقم منذ تفشي فيروس كورونا.

وفي ما يلي نقدّم قائمة بالأعمال الأكثر تحقيقاً للإيرادات في شباك التذاكر في التاريخ وفقاً لقاعدة البيانات “بوكس أوفيس موجو” وقاعدة IMDb:

Avatar

حصد هذا العمل الصادر عام 2009 إيرادات إجمالية عالمية بلغت 2.85 مليار دولار، ما يجعله الفيلم الأكثر ربحاً في التاريخ. وهو فيلم خيال علمي و”أكشن” كتبه جيمس كاميرون كما أخرجه وشارك في إنتاجه.

Avengers: Endgame

صدر عام 2019 حاصدا 2.80 مليار دولار من الإيرادات. وهو الفيلم الثاني والعشرون من إنتاج عالم “مارفل” السينمائي وهو تكملة لسلسلة أفلام “أفنجرز”.

Titanic

صدر عام 1997 وجمع ما لا يقل عن 2.20 مليار دولار من الأرباح. هو أيضاً من كتابة وإخراج جيمس كاميرون. عند صدوره احتل المرتبة الأولى في القائمة وبقي على رأسها طويلاً.

Star Wars: The Force Awakens

صدر عام 2015 وحصد 2.07 مليار دولار، وهو الفيلم السابع من سلسلة “سكاي ووكر” وتكملة لفيلم The Return Of The Jedi الذي يعود لعام 1983.

Avengers: Infinity War

صدر عام 2018 وحصد 2.05 مليار دولار، وهو بدوره جزء من سلسلة “أفنجرز” والفيلم التاسع عشر من عالم “مارفل” السينمائي.

Related posts

طفلة سعودية تدخل موسوعة غينيس كأصغر كاتبة في العالم

root

طليقة جورج الراسي تحاول الانتحار في بثّ مباشر

ريم حمزة

الدورة الثامنة للمهرجان الدولي لأفلام حقوق الإنسان: 37 فيلما من 16 دولة والاحتفاء بـ 5 رائدات في تاريخ السينما التونسية (فيديو)

ريم حمزة