موسكو: لن نستخدم السلاح النووي إلا إذا واجهنا “تهديدا وجوديا”


قال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف لشبكة “سي إن إن” إن روسيا لن تستخدم السلاح النووي في سياق الحرب مع أوكرانيا إلا إذا واجهت “تهديدا وجوديا”. وأضاف بيسكوف “لدينا مفهوم للأمن الداخلي، وهو علني. يمكنكم قراءة كل الأسباب التي تدفع إلى استخدام الأسلحة النووية. لذلك إذا كان هناك تهديد وجودي لبلدنا، فيمكن استخدامها وفقا لمفهومنا”.
وعلى صعيد اخر بحث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شروط وقف إطلاق النار في أوكرانيا. وأعلن قصر الإليزيه، أن الاتصال الذي استمر قرابة الساعة تناول أيضا “الشروط الأمنية لقضايا جوهرية” دون أن يذكر تفاصيل محددة.
من جانبه، أعلن الكرملين أن الجانبين استأنفا “التبادل المفصل لوجهات النظر حول الموقف الخاص بأوكرانيا، بما في ذلك المفاوضات الجارية بين ممثلين روس وأوكرانيين”. وأجرى ماكرون اتصالا هاتفيا أيضا مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي. وقال قصر الإليزيه إن ماكرون يقف إلى جانب أوكرانيا وإنه لا يزال مقتنعا بضرورة مواصلة جهوده الدبلوماسية حتى مع عدم وجود اتفاق إلى الآن. يشار إلى أن ماكرون سعى إلى إجراء محادثات بشكل متكرر مع بوتين وزيلينسكي منذ بدء الحرب الروسية على أوكرانيا في الرابع والعشرين من فيفري الماضي.

Related posts

فاو : انخفاض مؤشر أسعار الغذاء العالمية للشهر الحادي عشر على التوالي

Anissa Taha

أردوغان يعد العالم “بأخبار سارة” مع قرب توقيع اتفاق مع روسيا لتصدير الحبوب الأوكرانية

root

ملك الأردن: ” لا لاجئين في الأردن ولا لاجئين في مصر”