انطلاق المنتدى السنوي الثالث لـصناعة الأدوية التونسية: التفاصيل

ينظم المنتدى الطبي للـ Réalités ، بالشراكة مع الجمعية التونسية للأدوية الجنيسة (ATMG) ، يومي 25 و 26 مارس ، المنتدى السنوي الثالث تحت شعار: “صناعة الأدوية التونسية: ما هي الدروس المستفادة من أزمة كوفيد -19؟ “.

وسيتم خلال المنتدى مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بصناعة الأدوية ، التي تأثرت على مدى العامين الماضيين بوباء فيروس كورونا.

وقال رئيس منتدى “Réalités”،الطيب الزهار ، إن”القطاع الوحيد الذي استمر في الاستثمار في تونس هو قطاع صناعة الأدوية ، على الرغم من الأزمة المستمرة منذ عشر سنوات”.مضيفا :”خلال هذا المنتدى سنحاول الرد على عدة قضايا منها: غياب إدارة تلبي توقعات المصنّعين ، قلة التغطية من حيث حجم وقيمة الأدوية في تونس ، وكذلك أفضل الفرص للتصدير.وسيناقش هذا المنتدى الثالث  العديد من القضايا ، بما في ذلك حالة الأدوية الجنيسة ، والتي ستحتل مكانًا كبيرًا في البرنامج فيما يتعلق بالتسجيل والاستبدال والتكافؤ الحيوي والبحث والتطوير.كما سيقع مناقشة سياسة الأسعار وسداد الأدوية الجنيسة ، التي تؤثر بشكل كبير على المقدرة الشرائية للتونسيين  بهدف إيجاد حلول سيتم صياغتها في جملة من التوصيات.

و قد شارك خلال فعاليات اليوم الاول عشرات من الخبراء الوطنيين والدوليين وجميع المتداخلين في هذا القطاع مثل الصيدلة المركزية التونسية (PCT) ، والصندوق الوطني للتأمين على المرض (CNAM) ، والمجلس الوطني لنقابة الصيادلة في تونس (CNOPT) ، والاتحاد الوطني للصيادلة.

Related posts

استعدادا لإمكانية استقبال الجرحى الفلسطـ.ينيين: وزير الصحة يعاين جاهزية المستشفى الميداني بالياسمينات

ظهور متحور جديد للكورونا سريع الانتشار

Halima Souissi

صفاقس: تسجيل 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا

root