احتفالا باليوم العالمي للمسرح: تكريم ناجية الورغي و أنور الشعافي والبشير القهواجي

بحضور وزيرة الشؤون الثقافية حياة قطاط القرمازي وعدد من المسرحيين التونسيين تم إحياء اليوم العالمي للمسرح الموافق لـ 27 من مارس  2022 وذلك ضمن فعاليات مهرجان  “أيام مسرح المدينة المتوسطي” بقاعة الأوبرا بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.

وانطلقت هذه الاحتفالية بتكريم كل من الممثلة المسرحية القديرة ناجية الورغي والمخرج أنور الشعافي والكاتب المسرحي والشاعر البشير القهواجي، حيث قدمت لهم وزيرة الشؤون الثقافية دروعا تكريمية اعترافا لهم  بمسيرة مشرفة وزاخرة بالأعمال المسرحية والفنية التي لطالما ساهمت في الارتقاء بالذائقة الفنية العامة.

وإثر التكريمات قدّمت الممثلة جميلة الشيحي أهم الأسس التي انبنت عليها أيام مسرح المدينة المتوسطي قبل أن تمر إلى تلاوة مقتطف من بيان اليوم العالمي للمسرح الذي كتبه المخرج الأمريكي “بيتر سيلزر”.

وفي سياق متصل تم عرض  مسرحية “كابوس أينشتاين” للمخرج أنور الشعافي والكاتب المسرحي كمال العيادي، وهو عمل من إنتاج مسرح الأوبرا يتطرق إلى مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعي على حياة الفرد وعقله، حيث يسافر العالم ألبيرت  أنشتاين إلى عهد الجاهلية لتختلط الرؤيا ويستشرف خطورة هذه الشبكات التواصلية.

Related posts

وفاة ابن الفنان جورج وسوف

ريم حمزة

تنظيم مسابقة في تحريك عرائس الخيط بمشاركة 13 فنان عرائسي

الفيلم العربي الطويل الوحيد في الدورة الـ80: عرض عالمي أول لفيلم “وراء الجبال” لـمحمد بن عطية في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي

root