وزير الفلاحة : الدولة حريصة على توفير كل المنتوجات الأساسية للمواطن - avant-premiere

وزير الفلاحة : الدولة حريصة على توفير كل المنتوجات الأساسية للمواطن

أكّد وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، محمود إلياس حمزة الاثنين 28 مارس 2022، أنّ كلّ المنتوجات المدعمة وغير المدعمة ستكون متوفّرة خلال شهر رمضان.

وأوضح حمزة في تصريح اعلامي على هامش الندوة، التّي نظمتها الوكالة الوطنية للنهوض بالبحث العلمي بمناسبة اختتام مشروع « موبيدوك » واحتفالا بمرور 10 سنوات عن إنشاء آلية حركية الباحثين الشبان، أنّ هذه المنتوجات متوفرة بكامل الأسواق بما في ذلك الحبوب ومادّة « الفارينة  » والبيض وغيرها

ولفت الوزير إلى أنّ المخزون « مؤمن «  »وموجود » ولا يشكو أي نقص أو إشكال وأنّ الدولة حريصة على توفير كل المنتوجات الأساسية للمواطن. وأبرز بأنّ كلّ من يقوم بالإحتكار سيتحمل مسؤوليته كاملة وسيقع تتبعه.

وبخصوص الحرب على أوكرانيا اثيرات بالنسبة لتونس بيّن حمزة أنّه سيكون لها انعكاسات على تونس كما على بقيّة بلدان العالم م مؤكدا، في المقابل، أنّه في حال تواصل الحرب ستعمل تونس على التوجّه نحو بلدان أخرى لتأمين تزويدها من الحبوب.

وفنّد الوزير ما يروّج بشأن « دعم الدولة التونسيّة للفلاّح الأوروبي على حساب الفلاّح التونسي » وأفاد أنّه تمّ الترفيع في سعر الحبوب خلال شهر نوفمبر 2021 ليتحوّل سعر قنطار القمح من 87 دينارا إلى 100 دينار.

Related posts

هذا ما قرره  القضاء  في محرز الغنوشي مقدم نشرة  الجوية

Moufida Chargui

اتفاقية تعاون بين نقابة الصحفيين والمدرسة العليا للصحافة بباريس

root

الشركة الايطالية ترفض إرجاع النفايات رغم صدور حكم قضائي

root