رجال السياسة والفن والثقافة يشاركون في الاحتفال بأعياد الفرنكوفونية - avant-premiere

 رجال السياسة والفن والثقافة يشاركون في الاحتفال بأعياد الفرنكوفونية

يقيم مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية، برئاسة الناقد السينمائي د ياسر محب، مؤسس ورئيس المهرجان، احتفالية ثقافية وفنية خاصة، بمناسبة أعياد الفرنكوفونية وذكرى تاريخ وضع حجر الأساس لستوديو مصر في السابع من مارس عام 1934 على يد طلعت باشا حرب “رائد الاقتصاد المصري” و”أبو السينما المصرية”، وذلك بقصر السينما ب”جاردن سيتي”، يوم الأربعاء الموافق 30 مارس 2022 الساعة الخامسة مساء بتوقيت مصر .

ويتضمن برنامج الاحتفالية عرض فيلم قصير عن تاريخ الفرنكوفونية، ودور مصر البارز في دعم حركة الفرنكوفونية على مختلف الأصعدة، وخاصة الصعيد الدبلوماسي والفني والثقافي.

إلى جانب حلقة نقاشية تحت عنوان “مصر و الفرنكوفونية.. تاريخ حافل من النجاح و العطاء المتبادل”، يديرها د. مصطفى فهمي نائب رئيس المهرجان، بحضور ومشاركة السفير  وزير مفوض خالد عارف مدير شؤون الفرنكوفونية بوزارة الخارجية المصرية، والفنان تامر عبد المنعم مدير عام الثقافة السينمائية ومدير قصر السينما، وممثلي عدد من سفارات الدول الفرنكوفونية وعدد من الدبلوماسيين والفنانين ورجال الإعلام..

هذا بالإضافة إلى تقديم معزوفات لمجموعة من أشهر مقطوعات الموسيقى التصويرية والأغنيات الخاصة بأفلام الدول الفرنكوفونية، تقدمها فرقة “أكورديونيلا”.

يعقبها عرض الفيلم الروائي الكندي “حروب”، الفائز بـ “جائزة الدكتور بطرس بطرس غالي” لأفضل سيناريو من مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية في دورته الأولى، التي عقدت خلال شهر ديسمبر2021.

Related posts

بداية من يوم 5 أوت: فيلم الإثارة والتشويق Bullet train في قاعات السينما التونسية

root

ستينية الفرقة الوطنية للفنون الشعبية: لوحات فنية راقصة تحاكي الأصالة والهوية بتصور متجدد

ريم حمزة

بسبب المسّ من شخصية بورقيبة: إلغاء عرض مسرحية مقداد السهيلي “حسين في بيكين” في مهرجان المنستير الدولي

root