بعد "زلة لسانه" الأخيرة… "ناشيونال إنترست": بايدن ليس كفؤا للسياسة الخارجية - avant-premiere

بعد “زلة لسانه” الأخيرة… “ناشيونال إنترست”: بايدن ليس كفؤا للسياسة الخارجية


وصفت مجلة ”ناشيونال إنترست“ الأمريكية، الرئيس جو بايدن، بأنه ”ليس كفؤا“، للسياسة الخارجية لبلاده، بعد ”زلة لسانه“ الأخيرة بشأن الرئيس الروسي فلادمير بوتين.

وشددت المجلة في هذا الصدد، على ضرورة أن ”تتوقف الولايات المتحدة وحلفاؤها الغربيون بالضغط على الأوكرانيين لقبول أو رفض تسوية سلمية مع روسيا“.
وأشارت في تقرير نشرته ، إلى أن ”زلة لسان الرئيس الأمريكي جو بايدن الأخيرة، خاصة دعوته لعزل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تثير الارتباك ويمكن أن تؤدي إلى إطالة أمد الحرب في أوكرانيا في الوقت الذي تجري فيه مفاوضات سلام بين البلدين“.
ورأت أن ”الآثار المترتبة على هذا الارتباك قاتلة“، وأنه ”من الأفضل أن يدرك بايدن أن بوتين يستمع لكل كلمة يقولها“، مشيرة إلى أن ”الرئيس الروسي لن يتنحى دون قتال“.

ولفتت إلى أنه ”إذا كان بايدن جادًا عندما قال إن (بوتين لا يمكن أن يظل في السلطة)، فبالطبع فإن ذلك يعني أن التسوية التفاوضية غير مطروحة على الطاولة، ولا يوجد طريق لإنهاء الحرب بخلاف خروج بوتين“.

الحريق الأكبر

وتساءلت ”ناشيونال إنترست“ عن خطة بايدن لتحقيق ذلك ”باستثناء الحريق الأكبر الذي يسعى إلى تجنبه“ مضيفة:“ لا نستطيع أن نرى أن لديه خطة.. هو يتعاطف لكن لا يملك إستراتيجية“.

وأوضحت أن ”أحد البدائل التي أثارها ويس ميتشل، مساعد وزيرة الخارجية لشؤون أوروبا وأوراسيا، خلال العامين الأولين من إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، هو (الحياد القوي).

Related posts

أيرلندا: إسرائيل شنت حملة كاذبة ضد الأونروا

Wa Lid

3 ضربات أميركية على فصائل مسلحة بالعراق

Wa Lid

السلطات الأمريكية تحذر مالك تويتر من أنه ليس فوق القانون

mahmoud