مطالبات بإيقاف عرض 3 مسلسلات مصرية

بعد أقل من أسبوع على بدء شهر رمضان، أثارت 3 مسلسلات مصرية جدلا وصل إلى المطالبة بإيقاف عرضها، وهي “توبة” و”دنيا تانية” و”انحراف”.

أحداث مسلسل “توبة” الذي يقوم ببطولته الممثل المصري عمرو سعد تدور معظمها في بورسعيد، واتهم بعض أبناء المدينة القائمين على العمل بالإساءة إليهم، بعد ظهور الكثير من مشاهد العشوائيات والبلطجة فيها، وطالبوا بإيقاف عرضه. كما أن بعض حوارات الأبطال، وبينهم صبا مبارك وماجد المصري، اعتبرت أنها تحتوي على إيحاءات لا تليق بشهر الصيام.

كذلك أثارت الحلقة الأولى من مسلسل “دنيا تانية” جدلاً كبيراً، قرر على إثره “المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام” إيقاف عرضها، بسبب تضمنها مشهد “زنا محارم”. وأكد المجلس، في بيانه، أن رئيس الرقابة على المصنفات الفنية خالد عبد الجليل تقدم بشكوى ضد القائمين على العمل وقناة “النهار” التي تعرضه، واتهمهم بعدم الحصول على تصريح بعرض هذا المشهد ضمن الأحداث، إلا أن “النهار” أكدت أن لا علاقة لها بالأزمة وأن الحلقة سلمت قبل العرض بساعة واحدة، فيما ردت بطلة العمل ليلى علوي في لقاء تليفزيوني قالت فيه “المشهد المثير للجدل لا يضر المشاعر، ولا شيء فيه يغضب المشاهدين، وأنا أعرف ماذا أفعل”.

ودعمت الممثلة المصرية روجينا مسلسلها “انحراف”، بعد المطالبات بإيقاف عرضه. إذ تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين بمذكرة عاجلة لرئيس المجلس، يطالب فيه باتخاذ إجراءات ضد مسلسل “انحراف” بسبب قيام “حور” (روجينا) بقتل رجل الأعمال “طلعت الدقاق” (محمد لطفي)، معتبراً أن المشهد يحرض على العنف.

وردت روجينا عبر مقطع فيديو نشرته على “فيسبوك” قائلة: “أنا متضايقة جداً، وحاسة أن ده ظلم كبير للمسلسل”. وأوضحت أنها تريد من خلال العمل مساندة المرأة المصرية، واعتبرت أن مشهد القتل محل الخلاف مبني على أحداث أخرى ستتوضح في الحلقات المقبلة.

العربي الجديد

Related posts

أيام قرطاج المسرحية تعلن عن أهم محطات دورتها الثالثة والعشرين وأبرز عناوينها وتوجهاتها

ريم حمزة

“الذنب” يجمع درة زروق وهاني سلامة

الدورة السادسة للمهرجان الدولي لفن سيرك الشارع من من 11 الى 25 جوان القادم

root