بعد إيقاف عرضه: تعديل سيناريو المسلسل المصري "دنيا تانية" لليلى علوي بأوامر رقابية - avant-premiere

بعد إيقاف عرضه: تعديل سيناريو المسلسل المصري “دنيا تانية” لليلى علوي بأوامر رقابية

اتفق صنّاع مسلسل “دنيا تانية” مع جهاز “الرقابة على المصنفات الفنية” في مصر على تعديل بعض المشاهد والجمل الحوارية فيه.

وحسب موقع “العربي الجديد” فإنّ مؤلف “دنيا تانية” أمين جمال تواصل مع رئيس الجهاز الحكومي خالد عبد الجليل، في محاولة لتعديل حلقات العمل، خاصة أنّ معظمها ــ بالنسبة للرقابة ــ لا تليق بالعرض في شهر رمضان وعلى شاشة التلفزيون التي تلتف حولها الأسرة كاملة.

وبالفعل، خضعت بعض المشاهد لمقص الرقيب، وعدلت الجمل الحوارية في مشاهد أخرى. و وعد القائمون على المسلسل بعرض الحلقات كاملة على الرقابة قبل بثها، لمعرفة مدى صلاحيتها للعرض وعدم اختراقها لقوانين الرقابة ولوائحها، وتوافقها كذلك مع البنود التي وضعها “المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام” برئاسة كرم جبر.

وكانت الحلقة الأولى من مسلسل “دنيا تانية” أثارت جدلاً واسعاً، قرر إثره “المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام” إيقاف عرضها، بسبب تضمنها مشهد “زنا محارم”. وأكد المجلس، في بيانه، أنّ رئيس الرقابة على المصنفات الفنية خالد عبد الجليل تقدم بشكوى ضد القائمين على العمل وقناة “النهار” التي تعرضه، واتهمهم بعدم الحصول على تصريح بعرض هذا المشهد ضمن الأحداث، إلا أنّ “النهار” أكدت أن لا علاقة لها بالأزمة، وأنّ الحلقة سلمت قبل العرض بساعة واحدة، فيما ردت بطلة العمل ليلى علوي في لقاء تلفزيوني قالت فيه “المشهد المثير للجدل لا يضر المشاعر، ولا شيء فيه يغضب المشاهدين، وأنا أعرف ماذا أفعل”.

العربي الجديد

Related posts

اختتام المهرجان السينمائي الدولي ياسمين الحمامات

root

درّة زروق تكشف أسباب خروج مسلسلها “إثبات نسب” من الموسم الرمضاني

سيرين ميلاد: منتج عراقي دفع أموالا لـ”حمو بيكا” لضرب قناتي على “يوتيوب”

ريم حمزة