لطفي بوشناق يفتتح الدورة 25 لمهرجان المدينة بصفاقس

بعد غياب دام سنتين، يعود مهرجان المدينة بصفاقس في دورته الخامسة والعشرين التي ستقام من 10 الى 28 أفريل الحالي، بجملة من الثوابت أبرزها الاعتماد على 95 بالمائة من التعبيرات الفنية التونسية.

ذلك ما تم الكشف عنه خلال ندوة صحفية، عقدت مساء الثلاثاء 5 أفريل  لإلقاء الضوء على فحوى هذه التظاهرة الرمضانية.

الدورة الـ25 لمهرجان المدينة بصفاقس، سيتم افتتاحها يوم 10 أفريل، بسهرة من إمضاء القامة الفنية، لطفي بوشناق، لتختتم يوم 28 من ذات الشهر بعرض “مدار الطبوع ” الدكتور لسعد الزواري بمشاركة الفنانة  شهرزاد هلال.

وبين الافتتاح والاختتام، تراوح عروض مهرجان المدينة بصفاقس في نسخته الجديدة، بين الحضور الشبابي والانتاج الخاص من خلال سهرتين فنيتين اعدتهما مندوبيتا التربية صفاقس 1وصفاقس 2 . كما يحضر الإنتاج العربي من خلال سهرة القدود الحلبية والدبكة السورية وسهرة فنية يحييها الفنان ” انطوان الصافي”، نجل القامة الفنية العربية الراحل  وديع الصافي، فضلا عن عرض “شوق”  للمايسترو ” أنيس تمر ” وعرض “الوشاحين ” اللذين سيعرضان لأول مرة ضمن مهرجان المدينة بصفاقس.

كما سيكون الطابع الصفاقسي حاضرا ضمن فعاليات الدورة 25 لمهرجان المدينة بصفاقس، من خلال حضرة صفاقس والتخميرة وفرقة مرشد بوليلة.

وللفن الرابع نصيب أيضا ضمن مهرجان المدينة بصفاقس، وذلك من خلال عرض مسرحية “المهفات  ” للهاشمي العاتي وعرض مسرحية ” المايسترو ” لبسام الحمراوي.

وستتوزع عروض مهرجان المدينة بصفاقس على عديد الفضاءات وهي المركب الثقافي محمد الجموسي ومركز الفنون الدرامية والركحية ودار المحامي وديار المدينة العتيقة بصفاقس فضلا عن الانفتاح على السجن المدني بصفاقس “من أجل ايلاء مسلوبي الحرية حقهم في الثقافة “، وفق ما أفاد به مدير مهرجان المدينة بصفاقس، النوري الشعري، خلال الندوة الصحفية.

وعن سبب عدم احتضان المسرح البلدي بصفاقس العروض المبرمجة ضمن فعاليات مهرجان المدينة، أوضح مدير مهرجان المدينة بصفاقس، النوري الشعري، أن المجلس البلدي ببلدية صفاقس أعرب في أكثر من مناسبة بعد التشاور معه عن عدم استعداده لاحتضان عروض فنية مجانا، وفق تعبيره.

الإذاعة الثقافية

Related posts

تأجيل عرض الحلقات الأخيرة من مسلسل “بطلوع الروح”.. والشركة المنتجة تصدر بيانا

root

لماذا تم تغييب الضيوف العرب من حفل ما بعد افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي؟

ريم حمزة

عرض “دنيا” يتحدى الأحوال الجوية على ركح مهرجان الحمامات الدولي

root