ألمانيا تفكك خلية يمينية متطرفة تُعدّ لقتال شوارع - avant-premiere

ألمانيا تفكك خلية يمينية متطرفة تُعدّ لقتال شوارع


اعتقلت ألمانيا أربعة أعضاء في خلية “إرهابية” يمينية متطرفة خلال عملية واسعة النطاق الأربعاء استهدفت الحركة النازية الجديدة التي تثير قلق السلطات ووجهت لهم تهمة تدريب شباب “على قتال الشوارع”، فيما اعتبرت مجلة “شبيغل” أن الاعتقالات “أكبر ضربة” في الآونة الأخيرة ضد هذه الشبكات المتطرفة.
وبدأت العملية فجرا في 11 منطقة ألمانية وقام خلالها أكثر من ألف عنصر أمن بتفتيش حوالي ستين موقعا في إطار تحقيق استهدف 46 شخصا.
واستهدف الأمن خصوصا جماعة صغيرة تسمى “نوك آوت 51” تنشط في إيزناخ وسط ألمانيا واعتقل زعيمها ليون ر. وثلاثة أعضاء آخرين لانتمائهم إلى “منظمة إرهابية يمينية متطرفة”.
وأكدت النيابة العامة أن خليتهم نظمت “تدريبات على قتال الشوارع للشباب المؤيدين للأفكار القومية” الذين تم تلقينهم لتشكيل مجموعة قتالية متطرفة”.
وتعتبر السلطات الألمانية عنف اليمين المتطرف التهديد الأول للنظام العام، قبل التهديد الجهادي.
وقد هزّ البلاد اغتيال السياسي والتر لوبكه في جوان 2019 على يد ناشط من النازيين الجدد. وكان الراحل قياديا في حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي ودافع عن سياسة المستشارة السابقة أنغيلا ميركل لاستقبال المهاجرين.

وتعهدت حكومة يسار الوسط الألمانية برئاسة المستشار أولاف شولتس عند توليها السلطة في ديسمبر من العام الماضي، شنّ حملة حازمة ضد عنف النازيين الجدد، بعد أن اتهمت المعارضة حكومات أنغيلا ميركل بالبطء في معالجة الملف.
وقالت وزيرة الداخلية نانسي فيزر الأربعاء “موقفنا الأكثر حزما تجاه المتطرفين اليمينيين العنيفين يؤتي ثماره”، واصفة العملية بأنها “ضربة” لهذه الحركة.
وأضافت “علينا تجفيف هذه الأرض الخصبة الخطرة للعنف… نريد حرمانهم من مصادر تمويلهم. نريد نزع سلاحهم ووضع حد لدعايتهم، خصوصا على شبكة الإنترنت”.
وعمليات التفتيش الأربعاء جزء من تحقيق أكبر تشارك فيه أجهزة المخابرات العسكرية والشرطة منذ عام 2019.
وتستهدف هذه التحقيقات الجماعة اليمينية المتطرفة “أتوموفن ديفيجن دويتشلاند” (قسم الأسلحة النووية في ألمانيا)، وهي الفرع الألماني لمجموعة نازية جديدة أميركية تحمل الاسم نفسه و”تتطلع إلى حرب أعراق”، وكذلك أعضاء جماعة صغيرة تحمل اسم “سوندر كومندو 1418” (الكوماندوس الخاص 1418). وتؤكد مجلة “شبيغل” أن عسكريا سابقا من بين أعضاء هذه المجموعات يشمله التحقيق.

Related posts

سفير ألمانيا بالدوحة ينتقد برسالة سرية تصرفات بلاده تجاه قطر

mahmoud

طعن لإيقاف تنفيذ اتفاقية ليبيا مع تركيا

Halima Souissi

خسائر فادحة لأول دولة تعتمد البتكوين

root