واشنطن: بوتين تخلى عن السيطرة على كييف - avant-premiere

واشنطن: بوتين تخلى عن السيطرة على كييف

قال وزيرا الدفاع ورئيس أركان الجيش الأمريكيَان إن “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تخلى عن مساعي السيطرة على كييف للتركيز على إقليم دونباس”، مؤكدين أن نتيجة الحرب في أوكرانيا “لم تتضح بعد”.
صرّح الوزير لويد أوستن خلال جلسة استماع في الكونغرس “اعتقد بوتين أن بإمكانه السيطرة على أوكرانيا بسرعة كبيرة، والاستيلاء بسرعة كبيرة على العاصمة. لقد كان مخطئاً”.

وأضاف أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ “أعتقد أن بوتين تخلى عن جهوده للسيطرة على العاصمة ويركز الآن على جنوب البلاد وشرقها”.
من جانبه، اعتبر رئيس أركان الجيش الأمريكي الجنرال مارك ميلي أن نتيجة الحرب التي يبدو أنها ستطول، لا تزال غير مؤكدة.
وقال ميلي إن الحرب “ستكون طويلة الأجل.. لا تزال هناك معركة كبيرة مقبلة في الجنوب الشرقي حيث يعتزم الروس حشد قوات ومواصلة هجومهم. لذلك لم يتضح بعد كيف سينتهي كل هذا”.
تلقت أوكرانيا حوالي 60 ألف وحدة من أنظمة مضادة للدبابات من الولايات المتحدة وحلفائها، ويستخدم الجيش الأوكراني الألغام المضادة للأفراد التي تجبر العسكريين الروس على القتال في مواقع تجعلهم أكثر عرضة للخطر، حسب ما أشار الجنرال ميلي خلال الجلسة نفسها.

كما زود الغرب الأوكرانيين بنحو 25 ألف وحدة من أنظمة مضادة للطائرات من مختلف الأنواع، الأمر الذي حال دون سيطرة روسيا على المجال الجوي الأوكراني، حسب المسؤول العسكري الأمريكي.
وأشار إلى أن الجيش الأوكراني يطلب الآن دبابات ومدفعية ليكون قادراً على صد الهجوم الروسي المقبل.

وأوضح رئيس أركان الجيش الأمريكي أن “التضاريس (في الجنوب الشرقي) تختلف عن تلك الموجودة في الشمال. فهي أكثر انفتاحاً ومواتية لعمليات مدرعات الجانبين.. يمكنهم الاستفادة من مزيد من الدبابات والمدفعية، وهذا ما يطلبونه”.

Related posts

زلزال بقوة 6.3 يضرب ساحل بحر اليابان

تصاعد وتيرة القصف المدفعي في أم درمان والخرطوم

Wa Lid

أردوغان لليونانيين: افعلوا ما بدا لكم فسنقوم بما يلزم

mahmoud