تظاهرة "رمضان في المدينة":  سهرة الطرب والحنين مع عرض "شرق 22 " لشادي القرفي - avant-premiere

تظاهرة “رمضان في المدينة”:  سهرة الطرب والحنين مع عرض “شرق 22 ” لشادي القرفي

في إطار تظاهرة “رمضان في المدينة “،  قدّم مسرح أوبرا تونس العرض الموسيقي “شرق 22″ لـ”أوركسترا الفيلارموني” بقيادة المايسترو شادي القرفي بمشاركة الفنانة أسماء بن احمد، الفنان حسان الدوس والفنان ثامر عبد الجواد وذلك يوم الجمعة 08 أفريل 2022 بمسرح الأوبرا بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.

سهرة الطرب والحنين و العودة إلى أجمل أغاني الزمن الجميل حيث حلّق المايسترو شادي القرفي صحبة فرقته الموسيقية في أجواء الشرق وسحر ثناياه الموسيقية والفنية التي عادت بجمهور مسرح الأوبرا إلى العصر الذهبي للأغاني التونسية والعربية الخالدة بتوزيع جديد و رؤية فنية خارجة عن المألوف .

بداية السهرة كانت مع معزوفة “نجوم ” الموسيقية التي قدمها “الأوركسترا الفيلارموني” قبل أن يفسح المجال للفنانة أسماء بن أحمد لتقدّم مجموعة من الأغاني التونسية للفنان مصطفى الشرفي وغيره من نجوم الزمن الذهبي للأغنية التونسية.

وبصوته الأوركسترالي الفخم أبدع حسان الدوس في غناء اللون الطربي المشرقي من خلال الأغاني القديمة للفنان فهد بلان و صباح فخري وعدد من نجوم الشرق تفاعل معها الجمهور بشكل كبير.

ووسط ترحيب كبير وبعد غياب طويل، اعتلى الفنان ثامر عبد الجواد ركح مسرح الأوبرا ليقدّم وصلته الطربية التي حطت الرحال بمصر ليغني للراحل عبد الحليم حافظ  بروعة اهتز معه  مسرح الأوبرا طربا لأدائه الرائع.

“شرق 22” للمايسترو شادي القرفي عرض فني زاخر بالإبداعات اكتشف فيها الجمهور الفنان حسان الدوس في نمط جديد لم يسبق له أداءه كما تألقت فيها الفنانة أسماء بن أحمد في اللون التونسي  واستعاد فيها الفنان ثامر عبد الجواد أجواء اللقاء مع جمهور مسرح الأوبرا .

وتتواصل تظاهرة “رمضان في المدينة “،  حيث سيكون عشاق الفن الشعبي على موعد مع عرض “ربوخ” لحاتم اللجمي يوم السبت 09 أفريل 2022 العاشرة ليلا بمسرح الجهات بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.

Related posts

تكليف مخلوف بن حفصية بتسيير المركز الوطني للسينما والصورة وليليا بن عاشور بالإشراف على متابعة تظاهرة منارات

root

مارسيل خليفة يمنح جائزة المبدع العربي ويتبرع بالمبلغ النقدي لمؤسسة محمود درويش

بعد أن أعلنت علامتها التجارية عن تبرعات لفلـ.سطيـ.ن: “سيلينا غوميز” متهمة بمساعدة الإرهابيين