دعما لحماية البيئة ... غوغل يحتفل بـ "يوم الأرض 2022" - avant-premiere

دعما لحماية البيئة … غوغل يحتفل بـ “يوم الأرض 2022”

يحتفل محرك البحث العالمي غوغل، اليوم بـ “يوم الأرض 2022″، في إطار قيام غوغل بدعم حماية البيئة، وذلك من خلال تغيير شعاره عبر الصفحة الرسمية الخاصة به على الإنترنت.

ويهدف “يوم الأرض العالمي”، إلى نشر الوعي والاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض، وبهذه المناسبة، قام محرك البحث “غوغل” بتغيير شعاره الرسمي بواجهته الرئيسية احتفالاً بهذا اليوم. ووضع “غوغل” مقطع فيديو قصير، يحمل عدة صور ملتقطة توضح تغير المناخ على الكرة الأرضية، من تواريخ سنوية مختلفة، ويأتي ذلك في إطار دعمه لحماية البيئة، والتوعية تجاه مواجهة أثار تغير المناخ.

وفي مثل هذا اليوم يحتفي العالم بـ يوم الأرض، ذاك الحدث العالمي الذي تم تحديده قبل 51 عامًا للاحتفال به في جميع أنحاء العالم للتعهد بدعم حماية البيئة، ليصبح الهدف من اليوم العالمي للأرض هو الحفاظ على البيئة من المخاطر التي تهدد الكوكب.

والجدير بالذكر، أن الاحتفال بيوم الأرض جرى لأوّل مرّة في عام 1970، عندما خرج 20 مليون شخص إلى الشوارع للاحتجاج على التدهور البيئي، وبدأ هذا الحدث بسبب تسرب النفط في سانتا باربرا في كاليفورنيا الأميركية عام 1969، بالإضافة إلى قضايا أخرى مثل الضباب الدخاني والأنهار الملوثة. وعلى مدى أكثر من نصف القرن التالي، استمر “يوم الأرض” في لعب دور مهم في النشاط البيئي.

كذلك تم التوقيع على اتفاقية باريس للمناخ، التي تجمع ما يقرب من 200 دولة معاً في تحديد هدف مشترك للحد من انبعاثات غازات الدفيئة العالمية، في يوم الأرض 2015. وفي شهر جوان عام 2017 أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب انسحاب بلاده من اتفاق باريس للمناخ، مبدياً عزمه التفاوض على اتفاق جديد للمناخ. وقال “إن الالتزام باتفاقية باريس ستكلف الولايات المتحدة 2.7 مليون فرصة عمل، وأنها بصيغتها الحالية “تشكل إعادة توزيع الثروة عالمياً على حساب الولايات المتحدة”.

وكالات

Related posts

وفاة شخص وإصابة آخرين في حادث مرور بالطريق السريعة

Ra Mzi

شركة تونس للطرقات السيارة : خسائر الاضراب قدرت بـ 230 ألف دينار يوميا

Anissa Taha

اليمن: عقد قران قط وقطة بمأذون شرعي

root