من بينها “فضل ونعمة” وكيرة والجن” لهند صبري: هذه أبرز الأفلام المصرية خلال موسم الصيف

اتضحت خريطة الأفلام المصرية التي ستعرض خلال موسم الصيف، الذي يعدّ الموسم الأهم من كلّ المواسم السينمائية، لذلك يحرص الكثير من المنتجين على طرح أفلامهم خلاله.

الفارس: الفيلم الأول الذي تقرر عرضه في بداية الموسم الصيفي هو “الفارس”، الذي يعد أولى البطولات المطلقة للممثل المصري أحمد زاهر. ويعرض العمل في دور العرض يوم الـ18 من شهر ماي الحالي، وذلك بعد قرار تأجيله من موسم عيد الفطر السينمائي.

عمهم: وبعد تصوير استمر شهوراً طويلة، أخيراً، أصبح فيلم “عمهم”، الذي يقوم ببطولته الممثل محمد عادل إمام، جاهزاً للعرض. ويروّج بطل العمل منذ بداية تصويره له عن طريق نشر الصور والفيديوهات. كما سبق أن كشف عن “اللوك” الجديد الذي يظهر به من خلاله، بما يتوافق مع الشخصية التي يقدمها. و نشر إمام، أخيراً، الملصق الدعائي الخاص به معلناً عرضه ضمن موسم عيد الأضحى، والذي يتزامن مع الموسم الصيفي. الفيلم يشارك في بطولته كلّ من سيد رجب، ومحمد لطفي، ومحمود حافظ، وهدى المفتي، و آيتن عامر، والقصة من تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي.

فضل ونعمة: وتشارك النجمة التونسية هند صبري في السباق من خلال فيلم “فضل ونعمة”، الذي يجمعها بالفنان ماجد الكدواني، بعدما سبق أن التقيا معاً في فيلم “أسماء” الذي حقق نجاحاً كبيراً. فيلم “فضل ونعمة” تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي حول زوجين يمتلكان مطعماً اسمه “فضل ونعمة” ويمرّان بالعديد من المواقف خلال الأحداث، والعمل يشارك في بطولته كل من محمود حافظ، ومحمد ممدوح، وياسمينا العبد، والقصة من تأليف أيمن وتار، وإخراج رامي إمام.

كيرة والجن: وبعد تأجيل استمرّ شهوراً بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا، وتوقّف التصوير كثيراً، تقرر أخيراً أن يعرض فيلم “كيرة والجن” خلال الموسم الصيفي. والعمل يجمع كل من أحمد عز وكريم عبد العزيز لأول مرة سينمائياً معاً، بعدما اعتاد كل منهما على حدة تقديم بطولات مطلقة. كما يشارك في العمل كل من هند صبري، وسيد رجب، وأمينة خليل، وروبي، وأحمد مالك، وأسماء أبو اليزيد، والقصة من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد. ويرصد الفيلم حالة الغليان التي كان يمر بها الشارع المصري بالتزامن مع اندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصيري “أحمد عبد الحي كيرة” و”عبد القادر الجن” ليشتركا في النضال ضد المحتل الإنقليزي.

مستر إكس: وأعلن الممثل أحمد فهمي أخيراً عن عرض فيلم “مستر إكس” في الموسم الصيفي، والفيلم قصة أماني التونسي، وفكرة محمد سويلم وفادي أبو السعود، وسيناريو وحوار أحمد عبد الوهاب وأمجد الشرقاوي، وإخراج أحمد رشيد.

تحت تهديد السلاح: في إطار من “الأكشن”، يقدم الممثل حسن الرداد فيلمه الجديد، الذي يدور حول جريمة قتل يتهم فيها صاحب أحد معارض السيارات. ويشارك الرداد في البطولة كل من بيومي فؤاد، وشيرين رضا، وأحمد بدير، وفتحي عبد الوهاب، والقصة من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي.

العربي الجديد

Related posts

طليقة جورج الراسي: “انا الان خارج عائلة الراسي، ام الصبي و بس”

Ghada Trabelsi

بداية من يوم 24ماي: الفيلم العالمي la petite sirène في قاعات السينما التونسية

root

أيام قرطاج للصناعة السينمائية تعلن فتح باب تسجيل الأفلام لورشة “تكميل”

root