إرباك إسرائيلي بعد تسريب أمريكي حول اغتيال ضابط إيراني - avant-premiere

إرباك إسرائيلي بعد تسريب أمريكي حول اغتيال ضابط إيراني


لم تخف الأوساط الأمنية الإسرائيلية تفاجُؤَها بالتسريب الأمريكي لصحيفة “نيويورك تايمز” بشأن مسؤولية إسرائيل عن اغتيال الضابط الإيراني حسن صياد خدائي، لأن تسريبا كهذا غير مألوف في العلاقة الثنائية بين الاحتلال وواشنطن.

وتخشى دولة الاحتلال أن يزيد التسريب الأمريكي من رغبة إيران في الانتقام منها، مع العلم أن القتيل، وفق المعلومات الأمريكية المسربة من أوساط إسرائيلية، هو أحد كبار ضباط الوحدة 840 في فيلق القدس التي خططت لاغتيالات واختطاف إسرائيليين حول العالم.
واستعرضت صحيفة يديعوت أحرونوت، ما قالت إنها “قائمة عمليات خطط لها خدائي كانت سببا مباشرا لاغتياله من قبل الموساد، أهمها استهداف سفير وجاسوس سابق ورجال أعمال إسرائيليين ويهود من جورجيا إلى كولومبيا، ومن تنزانيا إلى الهند”.

وذكرت الصحيفة العبرية أنه “في 2012 حاول استهداف دبلوماسيين إسرائيليين في باكو وتبليسي ونيودلهي، وفي أكتوبر 2021 ألقي القبض على رجل في قبرص بتهمة التآمر لاغتيال رجال أعمال إسرائيليين، وبعد شهر خطط خدائي لاغتيال ضابط مخابرات إسرائيلي سابق في كولومبيا، وهناك بعض العمليات التي خطط لها في أفريقيا وأمريكا الجنوبية وأوروبا وشرق آسيا”.

Related posts

سوريا:حادث مروحية يسفر عن اصابة 22 جنديا امريكيا

وزير الدفاع البريطاني: الوضع في البحر الأحمر خطير للغاية

Wa Lid

صندوق النقد الدولي: الموافقة على خط ائتمان للمغرب بـ 5 مليارات دولار