أول جوائز مهرجان كان السينمائي: فيلم "تحت الكرموس" لأريج السحيري يتحصل على جائزة لجنة تحكيم "ايكوبرود" - avant-premiere

أول جوائز مهرجان كان السينمائي: فيلم “تحت الكرموس” لأريج السحيري يتحصل على جائزة لجنة تحكيم “ايكوبرود”

تحصل فيلم “تحت الكرموس” لأريج السحيري على جائزة لجنة تحكيم “ايكوبرود”، على هامش مشاركته في مسابقة نصف شهر المخرجين 2022.

“تحت الكرموس”، هو ثاني عمل سينمائي طويل في رصيدها، ويمثل اختيار هذا الفيلم في قسم “نصف شهر المخرجين” للمخرجة التونسية الشابة أنها أصبحت ثاني سينمائية تونسية تشارك في هذا القسم، بعد مشاركة المخرجة الراحلة مفيدة التلاتلي فيه عام 1994 بفيلمها “صمت القصور”.

والفيلم هو من إنتاج تونسي فرنسي سويسري، تدور أحداثه في مدينة كسرى، وهي منطقة أثرية خلابة في ولاية سليانة…

و يروي حكاية الشابة ملك التي تعمل في بساتين التين مع عدد من صديقاتها خلال الموسم الصيفي للحصول على بعض الموارد المالية التي تساعدها على استكمال الدراسة ودعم عائلتها ماديا، ومن هنا جاءت تسمية الفيلم…

وسبق أن توّج فيلم “تحت الكرموس” بإحدى جوائز مهرجان البندقية السينمائي، كما حصل على جائزة في مهرجان الجونة السينمائي الذي يتعاون مع مهرجان البندقية السينمائي لدعم صناع السينما العرب من الشباب في تجاربهم السينمائية الأولى والثانية.

وسبق للمخرجة والمنتجة السينمائية التونسية أريج السحيري أن لفتت انتباه العاملين بالقطاع السينمائي في تونس والخارج من خلال فيلمها الوثائقي “عالسكة”، والذي توّج بالعديد من الجوائز، ومنها جائزة مهرجان السينما المتوسطية “سينيماد” حيث تعكس أحداثه واقعا مريرا لعمال الشركة الوطنية للسكك الحديدية عبر تتبع تفاصيل حياتهم اليومية بطرح فني طريف.

Related posts

“تحيا فلـ.سطيـ.ن”.. أغنية سويدية تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي وتنتشر بأوروبا

بلدية صفاقس: وضع برمجة خاصة بسهرات رمضان

Ra Mzi

مهرجان صفاقس الدولي :نجاح كبير لـ”المايسترو” لبسام الحمراوي وإقبال جماهيري منقطع النظير

Rim Hamza