تصعيد إسرائيلي في الضفة.. شهيدة في الخليل واعتقالات في رام الله


استشهدت فتاة فلسطينية صباح اليوم الأربعاء، بعد إصابتها بجراح حرجة جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليها بالقرب من مدخل مخيم العروب شمالي مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة.
وكانت تقارير قد أفادت في وقت سابق بإصابة الشابة التي تبلغ من العمر 31 عامًا عند مدخل المخيم، وذلك قبل أن تعلن وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهادها.

وأوضحت وزارة الصحة أن الشابة غفران هارون حامد وراسنة استشهدت إثر إصابتها برصاصة اخترقت صدرها من الجهة اليسرى (تحت الإبط)، وخرجت من الجهة اليمنى.

من جهتها، أشارت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أنّ قوات الاحتلال أعاقت وصول طواقمها الطبية لإنقاذ الشابة لنحو 20 دقيقة من عملية إطلاق النار.
اعتقالات في رام الله
وفي سياق التطورات الأمنية في الضفة الغربية المحتلة، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات بحق المواطنين الفلسطينيين، حيث اعتقلت سبعة من محافظة رام الله والبيرة بينهم أربعة أطفال.
وقالت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا” إنّ قوات الاحتلال اعتقلت أربعة أطفال من قرية راس كركر، غرب رام الله، وهم: حمزة محمد يوسف نوفل، ومصطفى عبد اللطيف شعبان نوفل، ونصر عبد الفتاح نصر نوفل، وأحمد لؤي صالح سمحان، وجميعهم يبلغون من العمر (13 عامًا)، وهم طلبة مدرسة.

Related posts

الخارجية الأمريكية تعلن عن احتجاز مواطن أمريكي في ليبيا

تركيا تعلن تصفية المسؤولة عن الأنشطة النسائية لـ”العمال الكردستاني” في العراق

Wa Lid

أردوغان: نسعى لتطوير علاقاتنا الاقتصادية مع إفريقيا بشكل عادل

mahmoud