هند صبري تُروّج لـ”كيرة والجن”

أعلنت النجمة هند صبري عن موعد طرح فيلم “كيرة والجن”، الذي تقوم فيه بدور البطولة النسائية، في قاعات العرض السينمائي. ونشرت الممثلة التونسية عبر “انستغرام”  صورة  الملصق التشويقي للفيلم وعلقت عليها قائلة “كيرة والجن” 30 جوان في جميع دور العرض في مصر والوطن العربي، أحداث الفيلم مستوحاة من قصص حقيقية”.

الفيلم مأخوذ عن رواية “1919”، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبري ومجموعة من النجوم.

ويرصد الفيلم حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 1919؛ إذ يتناول واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنقليزي إبان تلك الثورة، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة ضد الاحتلال الإنقليزي من 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال والحرية.

ويجسد النجم كريم عبد العزيز شخصية الطبيب “أحمد عبد الحي”، وهو شخصية حقيقية كانت موجودة أثناء فترة الاحتلال الإنقليزي لمصر، وكان يلقّب آنذاك بـ”أحمد كيرة”، وخلال الأحداث يلتقي “أحمد كيرة” مع “عبد القادر شحاتة” الجن، وهو الشخصية التي يجسدها النجم أحمد عز، فيصبحان صديقين مقربين، ويشاركان في التصدي للاحتلال الإنقليزي في إطار من الإثارة والتشويق.

وتجسد هند شخصية “دولت فهمي” التي تدخل التنظيم السري لثورة 1919 بواسطة شخص اسمه الحركي “فهمي” وهو “أحمد كيرة”. وقالت هند: “عالم مختلف من عوالم مروان حامد وأحمد مراد، ويرينا جانبا من ثورة 1919 لم نرَه من قبل، والفيلم يستحق الاهتمام به وأن يراه الجمهور، ويعرفوا كثيرا ما دار في تلك الفترة”.

Related posts

الفيلم العالمي ” The Creator ” في قاعات السينما التونسية

قريبا على قناة الحوار التونسي: برنامج” junior casting ” وهذه طريقة المشاركة

Rim Hamza

أيام الواحة: معارض.. نقاشات جماعية و جولات و ورشات عمل

ريم حمزة