الجزائر : توقيف مسؤولين كبار في مطار هواري بومدين بعد العثور على جثتي شابين داخل طائرة تجارية - avant-premiere

الجزائر : توقيف مسؤولين كبار في مطار هواري بومدين بعد العثور على جثتي شابين داخل طائرة تجارية

أعلنت الرئاسة الجزائرية الأربعاء عن توقيف عدد من المسؤولين الأمنيين بعد أن تم العثور على جثتي شابين، داخل طائرة تجارية تابعة للخطوط الجوية الحكومية، بمطار العاصمة.
وأفاد بيان للرئاسة : “إثر الحادث الأليم الذي أودى بحياة شابين بمطار هواري بومدين، وبعد التحقيق الأولي، تم التوقيف والحجز تحت النظر لأربعة أشخاص مشتبه بهم، لضلوعهم ومشاركتهم في وقائع أدت إلى وفاة الضحيتين”.
كما أكد نفس البيان أنه قد تمّ توقيف إداري لتسعة مسؤولين من المديرية العامة للأمن الوطني، وفي مطار هواري بومدين” مكان وقوع الحادث.
و الموقوفون حسب البيان هم مدير شرطة الحدود، ونائبة مدير الحدود الجوية، ونائب مدير أمن المطار ورئيس فرقة أمنية، ومحافظ الشرطة المكلف بالمراقبة الجويّة”.
كما تم حسب البيان “توقيف مسؤول قاعة المراقبة بالفيديو، التابع لفصيلة شرطة الحدود بمطار هواري بومدين، مع رئيس مصلحة والمحافظ الرئيس للشرطة المكلف بتقنية الأمن داخل المطار والمراقبة الجوارية، ومفتش الشرطة المكلف المداومة على مستوى المطار، وإحالتهم على لجنة التأديب في انتظار استكمال التحقيق الابتدائي، لتقديمهم أمام القضاء”.
وقالت الشرطة بأنه “تم العثور على جثتين لذكريْن تتراوح أعمارهما بين 20 و23 عاماً بأحد أجزاء طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية كانت متوقفة على أرضية مطار هواري بومدين الدولي  بالجزائر العاصمة”.
وأضافت أنه “تم فتح تحقيق في القضية تحت إشراف وكيل الجمهورية، النائب العام، لدى محكمة  الدار البيضاء شرقي   الجزائر العاصمة التي بها المطار”.

Related posts

مفوضية اللاجئين: نزوح مليون شخص بسبب الجفاف في الصومال

mahmoud

السيسي يختتم زيارته لقطر باتفاقيات اقتصادية وفتح آفاق تعاون أوسع

mahmoud

أردوغان: الحبوب لم تصل إلى الدول الفقيرة ونريد بدء تصدير الحبوب من روسيا

mahmoud