الدورة الأولى لمهرجان "أرض الفن" الدولي بسيدي بوسعيد: مشاركة 70 فنانا من 20 بلدا - avant-premiere

الدورة الأولى لمهرجان “أرض الفن” الدولي بسيدي بوسعيد: مشاركة 70 فنانا من 20 بلدا

تنطلق غدا الجمعة 10 جوان الدورة التأسيسية لمهرجان “أرض الفن” الدولي (Land art) لتتواصل إلى يوم الأحد 12 جوان بمدينة سيدي بوسعيد في الضاحية الشمالية للعاصمة.

وتستقبل سيدي بوسعيد على مدى ثلاثة أيام حوالي 70 فنانًا تونسيا وأجنبيا من حوالي 20 بلدا منها إيطاليا وفرنسا وإسبانيا وألمانيا والجزائر والمغرب ولبنان وتايلاندا.

وتستهلّ التظاهرة من قصر بلدية سيدي بوسعيد ومن الحديقة المتوسطية المحاذية لقصر البلدية، حيث سيتم تكريم المشاركين، بمنحهم عدة جوائز منها “جائزة سيدي بوسعيد الكبرى للفنون” و”جائزة الفنان العالمي” و”جائزة المسيرة الفنية” و”جائزة النقاد الدولية بمدينة سيدي بوسعيد” كما سيتم إسناد “شهادة الصداقة والتعاون” و”شهادة الشرف الدولية”.

و ستتحول شوارع المدينة إلى ورشات رسم في الهواء الطلق يوميا من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة العاشرة ليلا. وبالتوازي مع الأنشطة التي ستقام في الفضاءات المفتوحة، تم إعداد برنامج فني يتضمن أنشطة متنوعة منها عروض للعزف على آلة الكمان وعروض كوريغرافية وحفلات موسيقية وعروض للعيساوية وخرجة سيدي بوسعيد.

ويقوم التصور العام لهذه التظاهرة التي أسستها الفنانة الشابة سناء بناني، بمساعدة الجمعية الدولية “فكر حر” (Esprit Libre) وبمساهمة من بلدية سيدي بوسعيد، على المراوحة بين الفضاءات الداخلية والفضاءات الخارجية لتمكين المبدعين من التواصل مع عامة الناس أثناء إنجاز أعمالهم الفنية.

وسيتمّ فسح المجال أمام الفنانين للتعبير الحر بأساليب فنية متنوعة تتماشى مع خصوصية مدينة سيدي بوسعيد الثقافية والمعمارية، بهدف الخروج من الإطار الكلاسيكي للتظاهرات، إلى فضاء خارجي رحب مفتوح، حيث تنتفي الأسوار والحواجز.

وات

Related posts

أوركسترا برشلونة الباروكية في اختتام مهرجان الجم للموسيقى السيمفونية

root

مشروع “مغرومين” ينطلق في شهر أكتوبر

root

قطة “تايلور سويفت”.. ثالث أغنى حيوان أليف في العالم

ريم حمزة