العراق: إلغاء حفل للفنان سعد لمجرد بعد تهديدات من مليشيات مسلحة - avant-premiere

العراق: إلغاء حفل للفنان سعد لمجرد بعد تهديدات من مليشيات مسلحة

قالت مصادر أمنية عراقية في العاصمة بغداد، إن حفلا مقررا للمغني المغربي، سعد لمجرد، على أرض مدينة “سندباد لاند”، بجانب الرصافة من بغداد، ألغي بعد تهديدات أمنية لجماعة مسلحة حشدت أنصارها مهددة باقتحام الحفل في حال عدم إيقافه، وذلك بعد ساعات من بيان للمتحدث باسم مليشيا “كتائب حزب الله”، إحدى أبرز الجماعات المسلحة المرتبطة بطهران، أبو علي العسكري، دعا فيه إلى “وقف حفلات المجون والانحلال في بغداد”، وحث “العشائر” على المشاركة في رفضها.

وشدد مسؤول أمني عراقي، على أن إدارة الحفل والعاملين في الشركة المستضيفة ألغت الحفل لدواعٍ أمنية، مؤكدا أن العشرات من أنصار إحدى المليشيات ما زالوا يحيطون بالمكان.

وحول الجهة المهددة، رجّح المسؤول ارتباطها بجماعة “كتائب حزب الله”، وأنه تم رصد عدد من المسلحين وسيارات استقدمت المحتجين إلى أسوار المكان المفترض تنظيم الحفل فيه.

ونشرت إدارة مدينة “سندباد لاند”، بيانا مقتضبا على حسابها في موقع “فيسوك”، أكدت فيه إلغاء الحفل.

أظهرت مقاطع مصورة للعشرات من المحتشدين حول المدينة الترفيهية، يرددون عبارة “بأمر من أولاد الشايب خلي يغادر بغداد”، في إشارة إلى القيادي بمليشيا حزب الله العراقية أبو مهدي المهندس الذي قتل بغارة أميركية مطلع جانفي 2020، إلى جانب قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني.

فيما نقل موقع “شفق نيوز” الإخباري، عن أحد القائمين على مدينة “سندباد لاند” الترفيهية، تأكيده إلغاء الحفل، وأضاف أنه “تم إخطار لمجرد بالقرار، الذي أبدى استغرابه وقال: “معقولة وضع العراق هيك؟!”.

و استدرك ممثل المدينة الترفيهية، بأن “إدارة المدينة ستتحمل تكاليف أجور المطرب وسكنه ونقله، بالإضافة إلى خسائر إعادة مبالغ بطاقات الحجز والتي بلغت خمسة آلاف بطاقة نفدت بالكامل”.

المصدر: العربي الجديد

Related posts

الدورة الـ20 لأيام الفداوي بسوسة: مشاركة 7 دول وبرنامج ثري ومتنوع

root

يوم 5 أكتوبر: انطلاق عرض فيلم “فضل ونعمة” لهند صبري وماجد الكدواني في قاعات السينما

Rim Hamza

تونس تحتفل باليوم العالمي للمسرح