وزيرة الشؤون الثقافية تشارك في احتفالية " اربد عاصمة للثقافة العربية 2022" بالأردن - avant-premiere

وزيرة الشؤون الثقافية تشارك في احتفالية ” اربد عاصمة للثقافة العربية 2022″ بالأردن

بدعوة من نظيرتها الأردنية الدكتورة هيفاء النجار، شاركت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي، يوم السبت 11 جوان 2022 في فعاليات اليوم الأول من احتفالية ” اربد عاصمة للثقافة العربية 2022″ بحضور عدد من الوزارء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي وسعادة سفير تونس بالأردن السيد خالد السهيلي والمدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الالكسو) الدكتور محمد ولد أعمر والوفد المرافق له إلى جانب وفد عن الجامعة العربية فضلا عن العديد من ممثلي المنظمات الإقليمية والهيئات العربية.

وبهذه المناسبة أكدت وزيرة الشؤون الثقافية في تصريح إعلامي أن الاحتفال بمدينة اربد عاصمةً للثقافة يمثّل فرصة هامة تلتقي خلالها كل البلدان العربية لعقد شراكات متميزة ترتقى بالقرابة الثقافية بين الشعوب وتساهم في تطوير أواصر التعاون والتواصل بينها وتعمل على مزيد تعزيز ثقافة العروبة.

وأوضحت أنه من المنتظر أن يعقب هذا اليوم الاحتفالي الأول مجموعة من التظاهرات الثقافية والأنشطة التوعوية للتعريف بمكونات الثقافات العربية والجهوية لكل البلدان والترويج لها إقليميا ودوليا.

وتضمن البرنامج الافتتاحي كرنفالا شعبيّا انطلق من وسط البلد في اتجاه مدينة الحسن الرياضية ، فضلا عن حفل فنّي أثثته مجموعة من الرقصات الشعبية المستوحاة من التراث الشعبي الأردني العريق.

يذكر أن مدينة اربد الأردنية ستتسلم مشعل عاصمة الثقافة العربية من مدينة بيت لحم الفلسطينية.

Related posts

الفيلم التونسي “وراء الجبل” يشارك في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش

نجاح كبير للحلقات الأولى من المسلسل السعودي “دكّة العبيد” للمخرج التونسي الأسعد الوسلاتي

ريم حمزة

مهرجان قرطاج الدولي 2022: سهرة موسيقية صاخبة لمجموعة “قول تره ساوند سيستام” والمغني “CKay”

root