الدورة 46 لمهرجان دڨة الدولي من 5 إلى 13 أوت 2022 : عروض موسيقية ومسرحية متميزة - avant-premiere

الدورة 46 لمهرجان دڨة الدولي من 5 إلى 13 أوت 2022 : عروض موسيقية ومسرحية متميزة

بعد توقف بسبب تداعيات جائحة كورونا، يعود مهرجان دقة الدولي هذه الصائفة ليستضيف جمهوره من جديد مع دورته السادسة والأربعين التي ستقام من 5 إلى 13 أوت 2022.

وفي انتظار كشف الهيئة المديرة للمهرجان عن أدق تفاصيل هذه الدورة التي ستجمع بين العروض الفنية المتنوعة التي تراوح بين المسرح والموسيقى الطربية والشبابية وغيرها من الأنماط الموسيقية، أفاد مدير المهرجان مختار بالعاتق في تصريح لوكالة تون افريقيا للأنباء أن سهرة الافتتاح ستؤمنها لبنى بن نعمان أما الاختتام فسيكون بسهرة ستحييها غالية بنعلي ومجموعة “لاباس”.

ويلاقي الفنان لطفي بوشناق جمهور مهرجان دقة في هذه الدورة، كما تحيي الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة سهرة ضمن فعاليات المهرجان يوم 7 أوت رفقة مجموعة موسيقية بقيادة المايسترو محمد الأسود.

ويتابع رواد هذه الدورة أيضا عرضا موسيقيا شبابيا موسيقيا يؤمنه كل من “نوردو” و”جنجون”، علاوة على مسرحية “الهربة” لعزيز الجبالي ومسرحية “حنبعل” لعماد الوسلاتي وهي انتاج مشترك بين مهرجان دقة الدولي وشركة “دروب للإنتاج”.

وأفاد مدير المهرجان أنها المرة الأولى التي يقوم فيها المهرجان بهذه البادرة المتمثلة في انتاج مشترك لعمل مسرحي، يشارك فيه ممثلون محترفون وكذلك بمساهمة ممثلين من مدينة تبرسق مسقط رأس الفنان عماد الوسلاتي.

وأضاف أن مدينة تبرسق ستشهد قبل أيام من انطلاق الدورة تظاهرات ثقافية أخرى تنشيطية للمدينة إيذانا بقرب انطلاق الدورة 46 لمهرجان دقة الدولي، من ذلك عرض “الهطايا” للمركز الثقافي الجبلي بسمامة بإشراف الفنان والناشط الثقافي عدنان الهلالي يوم 4 أوت، كما سيتولى الفنان التشكيلي عدنان بوخبزة إنجاز جداريات بساحة المدارس الابتدائية بتبرسق، ومن المنتظر أن تكون الفترات التدريبية للفرق الموسيقية والفنانين المشاركين في هذه الدورة، مناسبة لإضفاء حركية تنشيطية على المدينة وملاقاة سكانها والمساهمة في الدورة الاقتصادية بها.

وأفاد مختار بالعاتق أن هذه البرمجة ستعزز بعدد من العروض الأخرى التي سيقع الاعلان عنها لاحقا مضيفا أن الاتصالات جارية حاليا مع عدد من وكالات الأسفار للتنسيق بخصوص تنظيم رحلات سياحية وفنية للمنطقة، لمتابعة عروض الدورة والقيام بمسالك سياحية لاكتشاف جمالية الموقع الأثري لدقة ولمدينة تبرسق عموما الضاربة في عمق التاريخ…

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن البرنامج التفصيلي لهذه الدورة موفى شهر جويلية الحالي خلال ندوة صحفية ستنتظم بتونس العاصمة.

Related posts

عروضه الأولى شهدت اقبالا كبيرا: فيلم الإثارة والتشويق Where the crawdads sing في قاعات السينما التونسية

Rim Hamza

“الحرقة 2” و “الفوندو 2″ و”براءة” الأكثر مشاهدة في تونس

root

عرض “التاء..هان” يفتتح المهرجان المغاربي لمسرح الهواة بنابل