وفاة أكثر من 1000 شخص بسبب شدة الحرارة في إسبانيا والبرتغال - avant-premiere

وفاة أكثر من 1000 شخص بسبب شدة الحرارة في إسبانيا والبرتغال


تستمر موجة الحر الشديدة فى أوروبا، مع ارتفاع قياسى فى درجات الحرارة تصل إلى 47 درجة فى بعض الدول، والتى تسببت فى انتشار الحرائق فى جميع أنحاء القارة، كما أدت إلى وفاة أكثر من 1000 شخص.
وتتعرض أوروبا منذ أسبوع لموجة من الحر الشديد، فيما تحاول السلطات السيطرة على الحرائق في عدة دول، والتي تستمر في الانتشار مع حرق آلاف الهكتارات في طريقها.

بالإضافة إلى ذلك ، توفي ما لا يقل عن 1027 شخصًا لأسباب عزاها الخبراء إلى ارتفاع درجات الحرارة المرتبطة بتغير المناخ، وفى المقدمة تأتى البرتغال وإسبانيا، حيث يوجد العدد الأكبر من الوفيات.

وسجلت البرتغال وإسبانيا فقط الخميس الماضى حوالي 440 حالة وفاة ، وحتى السبت الماضى ، وفقًا للأرقام الصادرة عن معهد كارلوس الثالث الصحي ، الذي يسجل الوفيات المرتبطة بدرجات الحرارة يوميًا ، كان هناك 360 حالة وفاة مرتبطة بالحرارة في إسبانيا، ونُسبت 237 حالة وفاة إلى ارتفاع درجات الحرارة من 10 إلى 14 يوليو ، مقارنة بـ 25 حالة وفاة مرتبطة بالحرارة في الأيام الخمسة السابقة.

وهناك فى إسبانيا ما يقرب من 20 حريقًا من حرائق الغابات لا يزال نشطًا وخرج عن السيطرة في أجزاء مختلفة من البلاد ، من الجنوب إلى الشمال.
وأجبرت النيران على إخلاء ما يزيد قليلاً عن 3000 شخص ، ثم تمكن 2000 شخص من العودة إلى منازلهم، وقالت وزيرة الزراعة الأندلسية كارمن كريسبو ” رجال الاطفاء لم تتوقف عن العمل لمكافحة الحرائق طوال الليل”.

كما واصلت فرنسا محاولات السيطرة على الحرائق المدمرة ، التي نجمت عن موجة الحر التي قد تحطم الأرقام القياسية لدرجات الحرارة في الأيام المقبلة.

Related posts

الحرس الثوري الإيراني “إسرائيل توسع الصراع”

Wa Lid

عشرة قتلى في تحطّم طائرة ركاب صغيرة على طريق في ماليزيا

root

سقوط مدينة “ماريوبول” الأوكرانية في أيدي الجيش الروسي

root