لتوفير الطّاقة..باريس تُخطّط لإطفاء معالمها الأثريّة - avant-premiere

لتوفير الطّاقة..باريس تُخطّط لإطفاء معالمها الأثريّة


أعلنت رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو اليوم الثلاثاء، أن إضاءة مبنى البلدية وبرج سان جاك والمتاحف البلدية وقاعات البلديات في دوائر العاصمة ستتوقف في الساعة 22,00 (20,00 بتوقيت غرينتش) اعتبارًا من 23 سبتمبر الجاري بسبب أزمة الطاقة، إلى جانب إطفاء برج إيفل من الساعة 11 مساءً.

وستطلب رئيسة البلدية التي ترفض وقف إنارة الشوارع لأسباب “أمنية”، من الدولة “أن تفعل الشيء نفسه” للآثار الوطنية، ومن أصحاب المباني الأثرية الخاصة اتخاذ إجراءات “في الاتجاه نفسه”. وكانت صحيفة جورنال دو ديمانش قد ذكرت في وقت سابق، أن عمدة العاصمة الفرنسية باريس أعربت عن رغبتها في تقليص وقت إضاءة برج إيفل لتوفير الكهرباء.

وتعاني أوروبا من أزمة طاقة حادة تفاقمت بعد أن أوقفت شركة الطاقة الروسية العملاقة غازبروم التدفقات عبر خط أنابيب نورد ستريم 1 الحيوي إلى أجل غير مسمى. وتعمل الدول الأوروبية في الوقت الحالي على إيجاد حلول للسيطرة على الارتفاعات الكبيرة في أسعار الطاقة، الناتجة عن نقص إمدادات الغاز، بعد الأزمة الروسية الأوكرانية.

ومن بين المقترحات التي تعمل عليها الدول الأوروبية، وضع حد أقصى لأسعار الغاز، وبحث إمكانية الشراء الجماعي، للحصول على أسعار أقل، لكن هذه المقترحات لم تلق بعد إجماع من دول الاتحاد الأوروبي.

Related posts

شركة تركية تحول طائرتين إلى مطعم ومقهى في المغرب

إيران وباكستان تتفقان على تطبيع العلاقات

Wa Lid

تركيا: لا نستأذن أحدا عندما يتعرض أمننا القومي للخطر

mahmoud