جنازة الملكة إليزابيث الثانية: الآلاف يصطفون على طريق الموكب إلى ويندسور - avant-premiere

جنازة الملكة إليزابيث الثانية: الآلاف يصطفون على طريق الموكب إلى ويندسور


اصطف الآلاف في الشوارع على طول الطريق الذي يسلكه موكب جنازة الملكة إليزابيث الثانية إلى قلعة ويندسور.شاهدت حشود المصطفين الموكب وهو يمر عبر شوارع العاصمة لندن، فيما قام بعض الناس بإلقاء الزهور في اتجاه السيارة التى تحمل نعش الملكة الراحلة.
شارك حوالي ألفي شخص في لندن في الجنازة الرسمية التي أقيمت تأبينا لملكة البلاد الراحلة، الملكة إليزابيث الثانية.
وينظر لجنازة الملكة إليزابيث الثانية، على أنها من أكبر التجمعات التي يحضرها أفراد عائلات ملكية ورؤساء ونخب سياسية في تاريخ بريطانيا منذ عقود.
فقد كان هناك ملوك وملكات ورؤساء ورؤساء حكومات ومشاهير، من جميع أنحاء العالم، منهم من يرتبط بعلاقة صداقة مع العائلة الملكية.
وتضم قائمة ملوك وملكات وسلاطين العالم الذين شاركوا في الجنازة أفرادا من العائلات الملكية من جميع أنحاء أوروبا وهذا يشمل مشاركة ملوك وملكات بلجيكا وهولندا وإسبانيا.
ومن خارج أوروبا، حضر كل من إمبراطور اليابان ناروهيتو وزوجته الإمبراطورة ماساكو. وعلى مستوى القادة الدوليين ، سافر الرئيس الأمريكي جو بايدن عبر الأطلسي مع زوجته جيل إلى لندن من أجل الجنازة وجلسا خلف الرئيس البولندي أندريه دودا وزوجته.
وحضر الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو، والرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتزوغ. وظهر أيضا هذا الصباح من الدولة الجارة فرنسا، رئيسها إيمانويل ماكرون برفقة زوجته بريجيت.
و حضر عددٌ من زعماء دول رابطة الكومنولث التابعة للتاج البريطاني ومن أبرزهم رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز، ورئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، إلى جانب الرئيس سيريل رامافوزا من جنوب إفريقيا ، وكذلك نظيره الكيني ويليام روتو.
وتم استبعاد مشاركة أي ممثل من سوريا وفنزويلا وأفغانستان.
وبحسب جيمس لاندال، مراسل بي بي سي، فإن المملكة المتحدة ليست لديها علاقات دبلوماسية كاملة مع هذه الدول. كما لم توجه الدعوة إلى روسيا و روسيا البيضاء وميانمار .
وانهارت العلاقات الدبلوماسية بين بريطانيا وروسيا تقريبا منذ الغزو الروسي لأوكرانيا .
وقال متحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأسبوع الماضي إن بوتين “لا يفكر” في حضور الجنازة.
وهناك دول أخرى تم دعوتها لإرسال سفير وليس رئيس الدولة ومنها كوريا الشمالية وإيران ونيكاراجوا.

Related posts

القوات الروسية تتقدم بمحيط باخموت

زلزال سوريا…تونسيون يطالبون بإجلائهم من منطقة متضرّرة

أوكرانيا: 31 ألف جندي قتلوا بالحرب