الدورة التاسعة من تظاهرة "مشروع فيلم في 48 ساعة" من 7 إلى 9 أكتوبر - avant-premiere

الدورة التاسعة من تظاهرة “مشروع فيلم في 48 ساعة” من 7 إلى 9 أكتوبر

تنتظم الدورة التاسعة من تظاهرة مشروع فيلم في 48 ساعة، حيث يجتمع أكثر من 40 فريقا لإنجاز أفلام قصيرة والتنافس على الجوائز.

و يعمل المتنافسون على صناعة الأفلام في عطلة نهاية الأسبوع لاختبار قدرتهم على التحمل واختبار إبداعهم، في النسخة التونسية من “مشروع فيلم في 48 ساعة” الدولي، ينتج المشاركون فيلما (من 4 إلى 8 دقائق) بما في ذلك كتابة السيناريو، التصوير والمونتاج في عطلة نهاية الأسبوع.

الدورة التاسعة في تونس ستكون من 7 إلى 9 أكتوبر ثم يتم عرض كل الأفلام المشاركة على الجمهور في دور السينما أيام 12 و13 أكتوبر.

 

التسجيل مفتوح

المشاركة مفتوحة للجميع من كلّ الفئات العمرية مهما كان مستوى المهارة والخبرة. وسواء عليه أكان أصحاب الأفلام من أهل الخبرة أو من الهواة، فإنهم سيجدون أنفسهم مضطرين إلى إنتاج فيلم كامل في 48 ساعة فقط.

تعرض الأفلام المنجزة في 48 ساعة في قاعات السينما بتونس العاصمة وبإمكان الجمهور التصويت لأحسن فيلم لهذه الدورة. ستترشح الأفلام المودعة في الموعد المناسب لجوائز مختلفة تسندها لجنة تحكيم متكونة من وجوه سينمائية بارزة.

سيشارك أفضل فيلم من تونس في مهرجان فيلمبالوزا FILMAPALOOZA بلوس أنجلس بالوليات المتحدة الأمريكية في شهر مارس 2023 ليعرض ضمن الأفلام الفائزة في أكثر من 120 مدينة من مدن العالم. أحسن 12 فيلم في العالم سيتم عرضهم في مهرجان كان الفرنسي ضمن فئة Short Film Corner.

للتذكير تنظيم مسابقة مشروع 48 ساعة فيلم متواجد في أكثر من 120 مدينة في جميع أنحاء العالم، ويجمع ما يقرب من 60000 من صناع السينما.

وقد تم إنشاء هذا المهرجان في الولايات المتحدة سنة 2001 من قبل المنتج الأمريكي مارك روبرت.  في تونس يقوم الاخوين أكرم وأيمن منصر، المديرين العامين والتنفيذيين لشركة آرت ووركس برودكشن، بالوقوف وراء إنتاج المهرجان بصبغته التونسية منذ سنة 2014.

 

Related posts

تفاصيل الدورة 27 لمهرجان خليفة السطنبولي للمسرح بالمنستير

مهرجان قرطاج الدولي : لطيفة العرفاوي تغني أمام شبابيك مغلقة

root

بعد ردّه على إشاعة إصابته بالزهايمر… التشكيك في صحة تسجيل عادل إمام الصوتي!

Rim Hamza