باشاغا في تونس للقاء شخصيات سياسية من غرب ليبيا - avant-premiere

باشاغا في تونس للقاء شخصيات سياسية من غرب ليبيا


أفادت مصادر ليبية في تصريحات إعلامية، أن رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب فتحي باشاغا، وصل إلى تونس، امس الخميس، للقاء مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا عبدالله باتيلي، ومجموعة أخرى من الشخصيات السياسية والدبلوماسية، إضافة إلى عدد من قادة المنطقة الغربية، للتفاهم حول عمل الحكومة في غرب ليبيا وبالأخص في طرابلس.
وتناول الجانبان تطورات الوضع السياسى فى ليبيا، وضرورة التأكيد على تحقيق المصالحة الوطنية تمهيدًا لإجراء انتخابات عامة فى البلاد.
وبحسب تلك المصادر، فإن زيارة باشاغا تتضمن لقاءات بقادة من مصراته والزاوية لوضع خطة للحكومة، وتأتي تلك الزيارة بعد أيام من توقيع حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة مذكرة التفاهم مع تركيا في مجال الطاقة، الاثنين الماضي.
وعبرت حكومة باشاغا، عن رفضها الشديد عن استمرار الحكومة “المنتهية الولاية” في اغتصاب السلطة، وأكدت على حق الدولة الليبية في التفاوض مع جميع دول العالم وتوقيع المذكرات والاتفاقيات بما يخدم مصلحة الشعب الليبي، وأن الاتفاقيات هي حق أصيل لسلطة منتخبة من الشعب الليبي بشكل مباشر وتعبر عن إرادته وسيادة قراره فوق أرضه.
ونوهت الحكومة إلي أنه “من الواجب تذكير حكومة الوحدة الوطنية “المنتهية الولاية” بنصوص خارطة الطريق الصادرة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي الصادرة في شهر ديسمبر 2020″.
بينما جدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة رفضه للمعارضة الداخلية والإقليمية حول مذكرة التفاهم في مجال الطاقة والتي أبرمها، الاثنين الماضي، مع تركيا.

Related posts

غزة بحاجة ماسة للوقود

Wa Lid

سكوتلاند يارد تحقق في جرائم الحرب في غزة

Wa Lid

ارتفاع عدد الشهداء في القطاع إلى 9061 بينهم 3760 طفلا