يوم 22 أكتوبر: الإطلاق الرسمي لمشروع "مغرومين" - avant-premiere

يوم 22 أكتوبر: الإطلاق الرسمي لمشروع “مغرومين”

تحتضن القيروان حدث الإطلاق الرسمي لمشروع “مغرومين” في استقبال لشباب من 24 ولاية تونسية، وذلك يوم السبت 22 أكتوبر 2022. ويستضيف فضاء فسقية الأغالبة هذا الملتقى الذي سيكون الدخول إليه حرا ومجانيا انطلاقا من الساعة التاسعة ونصف صباحا وإلى حدود الساعة الواحدة بعد الظهر.

في إطار “برنامج EU4YOUTH” الممول من الاتحاد الأوروبي، تنظم كل من الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية (شريك رئيسي)، والمجلس الثقافي البريطاني (شريك مفوض) والمؤسسة الدولية والأيبيرية الأمريكية للإدارة والسياسات العامة (شريك مفوض) حدث إطلاق مشروع “مغرومين”.

ويعمل هذا المشروع على تعزيز اندماج ومشاركة الشباب التونسي في الحياة العامة من خلال الإبداع والنفاذ إلى الثقافة والرياضة على المستوى المحلي.

يتمثل الهدف العام لمشروع “مغرومين” في خلق آليات مستدامة لاندماج الشباب في الحياة العامة عبر جسور الثقافة والرياضة. وفي هذا السياق، يسعى مشروع “مغرومين” إلى دعم الحكم المحلي الذي يعتمد على التشاركية والشفافية، وإلى تعزيز قدرات المجتمع المدني وأدواره، وإلى تسهيل الإدماج المهني وتشغيل الشباب في قطاعي الثقافة والرياضة.

بواسطة الشباب ومن أجلهم، يفسح مشروع “مغرومين” المجال أمام شباب من كل الولايات التونسية للتعبير عن تصوراتهم ورؤاهم، ولكشف الإشكالات والمعوّقات التي تحول دون تحقيق مقترحاتهم ومشاريعهم على صعيد وضع السياسات العامة في مجالات الثقافة والإبداع والرياضة وتنفيذها على المستويين المحلي والوطني.

بفضل الدعم السخي من طرف وزارتي شؤون الشباب والرياضة والشؤون الثقافية، يمنح مشروع “مغرومين” إلى الشباب فرصة  ممارسة عديد الأنشطة الرياضية والثقافية بمناسبة  حدث  الرسمي لهذا المشروع في تكاتف لجهود المندوبيتين الجهويتين لشؤون الشباب والرياضة والشؤون الثقافية ومنظمات المجتمع المدني في ولاية القيروان.

يؤمن مشروع “مغرومين” بأنّ التنمية الثقافية والرياضية لها تأثير كبير في الحد من غياب المساواة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية خاصة لدى الفئات المهمشة التي تعاني من شتى أشكال التمييز وأنواع الإقصاء.

 

Related posts

ليلى علوي تتصدر شباك التذاكر بـ”شوجر دادي”

بداية من غرة فيفري: فيلم ” إلى ابني” لظافر العابدين في قاعات السينما

سعد لمجرد يغادر السجن بسراح مؤقت