إرسال حبوب مجانية إلى دول فقيرة باتفاق بين أردوغان وبوتين - avant-premiere

إرسال حبوب مجانية إلى دول فقيرة باتفاق بين أردوغان وبوتين


اتفق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين على أن شحنات الحبوب التي تُرسل بموجب اتفاق التصدير من موانئ البحر الأسود يجب أن تذهب إلى الدول الأفريقية الفقيرة مجانا.
وكشف أردوغان عن هذه المعلومة خلال مشاركته في معرض “موصياد إكسبو” الذي تنظمه جمعية الصناعيين ورجال الأعمال المستقلين “موصياد” التركية في مدينة إسطنبول اليوم الجمعة، بعدما استأنفت موسكو، يوم الأربعاء، مشاركتها في اتفاق تصدير الحبوب المبرم سابقا بوساطة من الأمم المتحدة وأنقرة.
وأوضح الرئيس التركي أن أنقرة ستعمل على ضمان وصول سفن الحبوب إلى جميع البلدان المحتاجة، وفي مقدمتها الصومال وجيبوتي والسودان، لافتا إلى أن بوتين هو من عرض إرسال الحبوب “مجانا” إلى دول محتاجة.
وقال ما حرفيته إن “السيد بوتين عرض خلال اتصالي به إرسال الحبوب بطريقة مجانية إلى دول مثل جيبوتي والصومال والسودان، وتوافقنا في الرأي بشأن ذلك”، حسب ما نقلت الأناضول، مضيفا: “سنعمل على ضمان وصول سفن الحبوب إلى جميع البلدان المحتاجة، وفي مقدمتها الصومال وجيبوتي والسودان التي تعاني أزمة غذائية ومجاعة خطيرة”.
ومن بكين، دعا المستشار الألماني أولاف شولتز، الجمعة، الرئيس الروسي إلى تمديد الاتفاق الذي يسمح بمرور شحنات الحبوب بشكل آمن من أوكرانيا لتجنّب أزمة جوع.

Related posts

انتشال الصندوقين الأسودين للطائرة الروسية المنكوبة

Wa Lid

طالت “GPS”.. عاصفة شمسية شديدة تضرب الأرض

Na Da

ضربات جوية على مواقع مهرّبين في غرب ليبيا