كوب 27: قادة العالم يتوافدون على شرم الشيخ للمشاركة في قمة المناخ - avant-premiere

كوب 27: قادة العالم يتوافدون على شرم الشيخ للمشاركة في قمة المناخ


تبدأ اليوم في مدينة شرم الشيخ المصرية على ساحل البحر الأحمر فعاليات الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن المناخ كوب 27 بمشاركة أكثر من 110 رئيسا وزعيما من مختلف دول العالم.

ومن المقرر أن تشهد فعاليات اليوم الجلسة الافتتاحية للمؤتمر صورة جماعية لقادة العالم، ثم يبدأ القادة في إلقاء كلمات رسمية تتناول جهود بلادهم في مواجهة تداعيات التغيرات المناخية.

ومنذ صباح الاثنين، توافد عشرات القادة إلى القمة وكان في استقبالهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

ومن بين الحضور للجلسة الأولى للمؤتمر، المستشار الألماني أولف شولتش، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ملوني ورئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك ورئيس الإمارات وولي عهد السعودية.

وانطلقت أعمال مؤتمر “كوب 27” أمس في مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء حيث تم انتخاب وزير الخارجية سامح شكري رئيسا للمؤتمر في دورته الحالية، خلفا للبريطاني ألوك شورما الذي ترأس “كوب 26”.

واتفقت أطراف المؤتمر على تقديم تمويل الخسائر والأضرار كبند من بنود جدول الأعمال في مؤتمر المناخ، للمرة الأولى منذ اعتماد اتفاقية الأمم المتحدة للمناخ.

Related posts

زعيم “فاغنر” ينفي فكرة الانقلاب.. ويكشف الأسباب

root

إجلاء البعثات الديبلوماسية لإسرائيل في مصر والمغرب

الصين تحذر الاتحاد الأوروبي من محاولات الضغط عليها

root