هند صبري تواكب مؤتمر المناخ: كلنا في خطر..

مع بدء فعاليات الدورة الـ 27 من مؤتمر المناخ COP27، أطلقت هند صبري صرخة تحذير من خطورة التغيرات المناخية التي يشهدها كوكب الأرض حاليا، مؤكدة أن الأمر لا يقتصر على ارتفاع درجات الحرارة كما يتوقع البعض، ولكنه يطال الزراعة والموارد المائية ويهدد أمننا الغذائي والمائي.

هند واكبت بدء فعاليات المؤتمر المنعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ، وبثت مقطع فيديو عبر حسابها بموقع انستغرام بصفتها سفيرة النوايا الحسنة لمنظمة الغذاء العالمي، وقال: تغير المناخ بنعيشه كل يوم دلوقتي، والموضوع مش بس ارتفاع في درجة الحرارة، الموضوع أكبر من كده بكتير.

وأضافت هند صبري: الارتفاع في درجات الحرارة يأثر على الزراعة وعلى الموارد المائية، وهذا يعني أن أمننا الغذائي والمائي في خطر.

وتابعت: “كلنا لينا دور حكومة ومؤسسات وأفراد، وإحنا في برنامج الأغذية العالمي بنقوم بدورنا وبنساعد المجتمعات على التكيف مع تغير المناخ، والشغل مستمر”.

 

وأطلقت هند بالتنسيق مع صندوق الغذاء العالمي مقطع فيديو آخر يحذر من تنامي ظاهرة الجوع، قالت فيه: بينما يجتمع قادة العالم في مصر من أجل COP27، يدعو برنامج الأغذية العالمي إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لدعم أولئك الذين هم على الخطوط الأمامية لطوارئ المناخ.

وقدمت هند عبر الفيديو شرحا مختصرا لأثر أزمة المناخ على الجوع العالمي وتشرح ما يقابل برنامج الأغذية العالمي من صعوبات من أجل إنقاذ الملايين من الفقراء.

 

Related posts

قريبا: مسلسل “امرأة” التركي بنسخته العربية

التونسية كاهنة عطية بـ”مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة”: “السينما التونسية تخوض آفاق جديدة في المهرجانات الدولية”

الدورة 23 لأيام قرطاج المسرحية في أرقام

ريم حمزة