المنتدى التونسي للحقوق يدين اعتداء الأمن على مواطنة بالمنستير - avant-premiere

المنتدى التونسي للحقوق يدين اعتداء الأمن على مواطنة بالمنستير

أصدر المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية اليوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 بلاغا استنكر فيه حادثة الاعتداء التي طالت مواطنة بمدينة قصيبة المديوني بالمنستير.

وأوضح البلاغ أن أعوان بمركز الأمن الوطني بقصيبة المديوني أقدمو  يوم الجمعة الفارط على الاعتداء بوحشية ماديا ومعنويا على السيدة عبير خليفة المربية في مدرسة الفتح بقصيبة المديوني والتي توجهت إلى المركز المذكور من أجل تغيير بطاقة تعريفها الوطنية وقد وقع احتجازها والاعتداء عليها لمدة فاقت 3 ساعات كما وقع اتهامها بالاعتداء على موظف أثناء القيام بواجبه.

ويعتبر المنتدى أن هذا الاعتداء يؤشر بقوة لعودة دولة البوليس ويكرس سياسة الإفلات من العقاب وتزوير الحقائق بالادعاء باطلا على ضحايا العنف وتلفيق القضايا ضدهم.

ويدين المنتدى تكرار الاعتداءات في حق مواطنين عزل من قبل الأجهزة الأمنية المكلفة بتنفيذ القانون وتوفير الحماية للمواطنين وفق مبادئ دولة القانون والمؤسسات.

ويعبر عن مساندته المطلقة للمربية السيدة عبير خليفة في تتبع الجناة من أجل جريمتي الاحتجاز والعنف المادي والمعنوي، داعيا وزارة الداخلية إلى تحمل مسؤوليتها في فتح تحقيق جدي للحادثة عن طريق تفقديتها العامة وتطبيق القانون على المخالفين.

Related posts

إحالة المحامية سنية الدهماني على أنظار القضاء

Na Da

اليوم: استقرار في درجات الحرارة

ichrak

وزارة الداخلية: إلقاء القبض على عمر بن محمد المتورط في قضايا إرهابية

Ra Mzi