ضغوطات أمريكية أجبرت زيلينسكي على التنازل لروسيا - avant-premiere

ضغوطات أمريكية أجبرت زيلينسكي على التنازل لروسيا


كشفت صحيفة “Politico” الأمريكية، ، أن الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، تخلى عن مجموعة من الشروط التي كان قد وضعها لبدء الحوار مع روسيا لوقف الحرب، في مقدمتها شرط عدم التفاوض مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
الصحيفة الأمريكية نقلت عن مصادر مطلعة، أن زيلينسكي طرح، في 7 نوفمبر ، خمسة شروط لبدء المفاوضات مع روسيا، وضمنها لم يرد ذكر استحالة المفاوضات مع الرئيس بوتين أو رحيله عن السلطة لبدء التفاوض.
حيث أشارت الصحيفة إلى أن هذا التغيير في الموقف الأوكراني “يرتبط بشكل مباشر بتنبيه لتعليمات من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن”، والتي كانت قد دعت مؤخراً كييف لضرورة التفاوض مع موسكو من أجل إيجاد حل للأزمة.
وفقاً لمعلومات الصحيفة، خفف زيلينسكي مسلكه المتشدد بعد مباحثات مطولة بين كييف وواشنطن، بما في ذلك خلال زيارة مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان إلى أوكرانيا.
كما نوهت الصحيفة بأن المسؤولين الأمريكيين لم يطلبوا مباشرة من زيلينسكي تغيير موقفه من المفاوضات، لكنهم أكدوا على ضرورة استعراض كييف استعدادها لإنهاء النزاع سلمياً أمام كل العالم.
بينما قال أحد المصادر للصحيفة، إن واشنطن لا تعتقد خلال ذلك أن المفاوضات يجب أن تبدأ على الفور.
فيما كان زيلينسكي طرح 5 شروط لبدء التفاوض مع روسيا، وتتعلق باستعادة وحدة أراضي البلاد واحترام ميثاق منظمة الأمم المتحدة، إضافة إلى التعويض عن الأضرار الناجمة عن الحرب، ومعاقبة كل مجرم حرب وإعطاء ضمانات بعدم تكرار ما حدث.

Related posts

الاتحاد الأوروبي: حرب أوكرانيا استنفدت مخزوناتنا العسكرية

mahmoud

أميركا تسرع وتيرة عقد صفقة مع حماس

Wa Lid

الكيان المحتل يحتج على تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة حول هجوم حماس