حركة الشعب تدين فشل الحكومة وتحذر من العزوف عن الانتخابات نتيجة الأوضاع الاجتماعية المتفجرة

أكدت حركةً الشعب في بيان لها أها تذكر أن مسار 25 جويلية جاء من أجل اصلاح الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية والمؤسساتية المتردية نتيجة سياسات وخيارات العشرية السوداء حسب نص البيان. كما عبرت الحرمة عن إدانتها فشل الحكومة في التعاطي مع هذه المستجدات التي تمس حياة المواطن وبقيت مكتوفة الأيدي وتراوح مكانها أمام الإرتفاع المشط في الأسعار وفقدان المواد الأساسية والأدوية. كنا نبهت حركة الشعب في بيانها من أن الأوضاع الإجتماعية المتفجرة قد تودي إلى العزوف عن الإنتخابات.
وتدعو إلى اتخاذ اجراءات سريعةً تعيد لمسار 25 جويلية شعبيته لدى المواطنين وتساعد علىً انجاز انتخابات لا يمكن التشكيك في مصداقيتها خاصة وأن المسار الإنتخابي عرف تجاوزات خطيرة في مرحلة الترشيحات من مال فاسد وتدخل الإدارة مجسدة في المسؤولين المحليين والجهويين وغيرهم وتدعو إلى ً اتخاذ اجراءات سريعة تعيد ثقة الشعب في هذا المسار.
كما عبرت الحركة عن انشغالها العميق لما آلت إليه الأوضاع في المدرسة والتعليم العمومي بما يهدد أجيالا من أبناء الفئات الضعيفة والمتوسطة بالجهل والانقطاع عن الدراسة وبالتعليم العمومي بالانهيار. وطالبت رئيس الجمهورية للتدخل ووضع حد لفوضى التصريحات وسلوكيات بعض الوزراء والمسؤولين الجهويين والمحليين.

Related posts

الشواشي: تونس في طريق مفتوح نحو المجاعة

Halima Souissi

هيكل المكي: حكومة بودن فاشلة

Halima Souissi

نقل عبير موسي إلى إحدى المصحات الخاصة

Ra Mzi