شرف الدين: لا  نية لإغلاق الجزيرة خلال انعقاد أشغال القمّة - avant-premiere

شرف الدين: لا  نية لإغلاق الجزيرة خلال انعقاد أشغال القمّة

أكد وزير الداخلية توفيق شرف الدين في تصريحات إعلامية خلال زيارة تفقدية لمختلف الفضاءات التي تحتضن أشغال وفعاليات القمة الفرونكفونية اليوم الخميس 17 ديسمبر 2022، جاهزية جزيرة جربة من الناحية الأمنية لاحتضان القمة الفرنكوفونية يوم 19 و20 نوفمبر 2022.

وقال شرف الدين إنّ هذه الزيارة تتنزل في إطار الإطلاع على آخر الترتيبات والإستعدادات، مشدّدا على حرص جميع الأطراف على انجاح القمة والتنسيق التام بين المؤسستين الأمنية والعسكرية.

وتابع الوزير: “هي قمة في أعلى مستوى ولهذا حريصون أن تكون الاستعدادات في أعلى جاهزيتها””.

وشدّد الوزير على أنّ الحرص على انجاح القمة والإستعدادات الأمنية لن تكون لها أيّ انعكاسات على انسيابية الحركة المرورية واستمرار الحياة اليومية للمواطنين بشكل طبيعي.

ونفى وزير الداخلية أي  نية لإغلاق الجزيرة خلال انعقاد أشغال القمّة.

وعاين شرف الدين خلال الزيارة الإمكانيّات البشرية واللوجستيّة الضرورية لتأمين فعاليات الدورة 18 للقمة الفرنكفونية التي ستنتظم يومي السبت والأحد القادمين في الجزيرة.

وتفقد وزير الداخلية مختلف المواقع و الفضاءات و المسالك التي ستشملها فعاليات وأشغال القمة على غرار النزل الذي سيشهد احتضان القمة والمركز الإعلامي و مطار جربة جرجيس الدولي ومختلف الأنشطة والتظاهرات التي تقام على هامشها على غرار فضاء القرية الفرنكوفونية ومسرح الهواء الطلق بحومة السوق.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت عن إحداث 15 لجنة تحت إشراف وزير الداخلية أوكلت لها مهمة ضبط المنظومات الأمنيّة الخاصة على غرار تأمين مطار جربة جرجيس الدولي واستقبال الوفود وتأمين مقرات إقامتهم وأنشطتهم وتأمين المسالك والنسيج الأمني والمخطط المروري.

Related posts

الاحتفاظ بكاتب عام نقابة وزارة الثقافة وعضو آخر

رئيس الحكومة يشرف على جلسة عمل وزارية

Ra Mzi

جامعة التعليم الأساسي: وزارة التربية دعتنا إلى جلسة تفاوض الخميس المقبل

Moufida Chargui