الجزائر: النيابة تطلب الإعدام لأكثر من 70 شخصا - avant-premiere

الجزائر: النيابة تطلب الإعدام لأكثر من 70 شخصا

طلبت النيابة العامة في الجزائر  إنزال عقوبة الإعدام بأكثر من 70 شخصا يشتبه بأنهم قتلوا المواطن جمال بن إسماعيل وحرقوه حيا ومثلوا بجثته بعد تشكيكهم بضلوعه في حرائق الغابات التي اندلعت بمنطقة القبائل في اوت من عام 2021.
وعُرضت خلال المحاكمة التي انطلقت الثلاثاء مقاطع فيديو كان المتهمون نشروها على مواقع التواصل الاجتماعي وتظهر تفاصيل الجريمة المروّعة.
وأفاد الإعلام المحلي الجزائري أن النيابة العامة طلبت السبت إنزال عقوبة الإعدام بأكثر من 70 شخصا متهمين بتعذيب مواطن وإحراقه حيا والتمثيل بجثته في11 أوت 2021 في منطقة القبائل بعدما اتهموه خطأ بافتعال حريق ضخم.
والمتهمون بقتل جمال بن اسماعيل يحاكمون أمام محكمة الدار البيضاء في الضاحية الشرقية للعاصمة الجزائر بجناية “ارتكاب أفعال إرهابية وتخريبية، تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية” و”المشاركة في القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصّد”.
وبالإضافة إلى هؤلاء يحاكم في هذه القضية 25 متهما آخر طلبت النيابة العامة إنزال عقوبة السجن 10 سنوات بحقهم بعدما وجهت إليهم تهما عدة من بينها “التجمهر المسلّح” و”بثّ الرعب في أوساط السكان وخلق جو من انعدام الأمن” من خلال تصوير الجريمة والتمثيل بجثة القتيل ونشر صور ومقاطع فيديو لهذه الفظائع.
وجمال بن إسماعيل كان يبلغ من العمر 38 عاما حين ذهب طوعا إلى بلدة الأربعاء-نايث-إيراثن في تيزي أوزو بشمال غرب البلاد للمساعدة في إطفاء حرائق غابات أودت خلال أسبوع بـنحو 90 شخصا على الأقل.

Related posts

منظمة الصحة: متحور XBB1.5 قد يكون وراء ارتفاع إصابات كورونا

الإتحاد الأوروبي يشعر بالفزع من أشتباكات دارفور ويدينها

Wa Lid

بوريل: ليس من حق إسرائيل رفع الفيتو أمام حل الدولتين

Wa Lid