فهد القايل: دورة دوز فرصة للتواصل بين الشعوب المهتمة بالإبل - avant-premiere

فهد القايل: دورة دوز فرصة للتواصل بين الشعوب المهتمة بالإبل

حليمة السويسي -قبل الأولى: ثمن فهد بن قايل سفير جمعية ملاك الإبل ومستشار الجمعية السعودية لدراسات الإبل ومحلل أشواط مهرجان الملك عبد العزيز للابل مشاركته في دورة تونس الدولية لسباقات المهاري.

وقال بن قايل إن هذه التظاهرة تعتبر وجهة تراثية في الجنوب التونسي الذي يعتبر بدوره امتداد للجزيرة العربية نتشارك في التراث و الاهتمام بالابل والهجن، كما تعتبر هذه التظاهرات فرصة للتواصل بين الشعوب.

وشكر ممثل الوفد السعودي المنظمين للتظاهرة وعلى رأسهم مدير الدورة احمد عبد المولى بتشريفه ليكون رئيس لجنة تحكيم اجمل هجن في الدورة والتي شارك فيها أكثر من عشرين مشارك من بلدان مختلفة وقد فاز فيها بالمرتبة الأولى فرنسي الجنسية وهذا دليل على امتدادنا الواسع وانفتاحنا ومحاولة تسويق ثقافة  بالابل .

الابل في السعودية تحضي باهتمام واسع و المملكة تسعى لتطوير ونشر ثقافة الابل نحو العالم، والدرسات أثبتت أن الإبل لها اهمية كبيرة من الناحية الطبية وكذلك من الناحية الاقتصادية من خلال السباقات وجاذبياتها .

 

من جهته أكد صالح الهذلي رجل الأعمال التونسي أن هذه التظاهات فرصة للتواصل، قائلا نحن هنا في دوز لدعم التواصل بين الاشاقاء العرب سواء من المملكة او الأردن أو المغرب وليبيا والجزائر  كملاحظين في هذه التظاهرة.

وثمن الهذيلي مثل دور السعودية في التظاهرات المتعلقة بالابل .

Related posts

عقلة على حسابات قناة التاسعة تزيد من أزمتها

هادي

مسلسل مصري يبث في رمضان يزعج إسرائيل

وائل جسار يطرح أحدث أعماله الغنائية بعنوان “لو تخاصمني” (فيديو)

Rim Hamza