أفلام عالمية في قاعات السينما التونسية

انطلقت مؤخرا،  مختلف قاعات السينما التونسية في عرض مجموعة من الأفلام العالمية من بينها أفلام حائزة على جوائز هامّة من أبرز المهرجانات العالميّة…

 

 

الفيلم العالمي ” Avatar 2

أعلنت الشركة المنتجة لفيلم ”  Avatar 2 ” الذي يحمل عنوان Avatar: The Way of Water   عن طرحه يوم 14 ديسمبر الحالي،  وبالتوازي مع عرضه العالمي تنطلق في نفس اليوم قاعات السينما التونسية في عرض هذا العمل السينمائي الضخم الذي ينتظره عشاق السينما في العالم.

قصة فيلم ” Avatar 2″

تدور قصة فيلم ”  Avatar: The Way of Water” حول كل من “جيك سولي” و”نيتيري” اللذان يحاولان أن يقوما بكل ما في وسعهما كي يظلا معًا، ولكن يتحتم عليهما مفارقة منزلهما واكتشاف أرجاء شتى على كوكب “باندورا” لينهيا ما بدآه…

وكان يعيش “جيك سولي” مع عائلته الجديدة التي تشكلت على كوكب “باندورا” و بمجرد عودة تهديد مألوف لإنهاء ما كان قد بدأ سابقًا، يجب على “جيك” العمل مع Neytiri وجيش Na’vi السابق لحماية كوكبهم وتتابع الأحداث…

كواليس فيلم ” Avatar 2″

ويذكر أنه أثناء العمل على فيلم ”  Avatar 2″، اعتبر المخرج  “جيمس كاميرون” إنهاء تصوير الفيلم في أسرع وقت بمثابة مهمة ضخمة لدرجة أنه قام بتقسيم نص الفيلم بين فريق الكتابة المكون من Rick Jaffa وAmanda Silver   وJosh Friedman   و  Shane Salerno

فيلم ” Avatar 2 ” من إخراج “جيمس كاميرون” وشارك فيه  العديد من النجوم العالميين ومنهم “زوي سالدانا” و”ميشيل يوه” و”كيت وينسلت” و”سام ورثينجتون” و”سيجورني ويفر” و”أونا تشابلن”…

 

فيلم ” The Menu

انطلقت قاعات السينما التونسية مؤخرا، في عرض الفيلم العالمي The Menu   ولاقت عروضه إقبالا كبيرا.

الفيلم يدور في إطار من الرعب والكوميديا، حيث يسافر زوجان معًا إلى جزيرة بعيدة للحصول على تجربة طعام مميزة في أحد المطاعم الفاخرة، ولكن سرعان ما يتضح أن الطباخ الذي أعد لهما قائمة فريدة من الطعام يحمل لهما الكثير من المفاجآت.

فيلم” The Menu ” من  إخراج “مارك مايلود” و ﺗﺄﻟﻴﻒ “سيث ريس” و “ويل تريسي” وبطولة “أنيا تايلور جوي” و  “رالف فاينس” و  “جانيت ماكتير” و  “نيكوﻻس هولت” و  “جون ليجويزامو” و  “أيمي كاريرو”.

وتولى توزيع هذا الفيلم في تونس شركة القوبنطيني التي تميزت بتوزيع وترويج أحدث وأضخم الأعمال السينمائية التونسية والعربية والعالمية.

 

فيلم ” Bones and all

كما انطلقت قاعات السينما التونسية مؤخرا، في عرض الفيلم العالمي ” Bones and all ” الحائز على جائزتين في مهرجان فينيسيا السينمائي…

يتناول العمل قصة “مارين”، التي تجد نفسها في المنفى والعار بسبب رغبتها في الحصول على الاحترام والحب، وتبحث عن مكانتها في العالم وكيف يراها الناس وسط اللوم لما سببته لأسرتها.

الفيلم من إخراج” لوكا جواداجنينو” و تأليف” كميل دي أنجليس” (مؤلف الرواية) و”ديفيد كاججانتش” وبطولة “تيموثي شالاميت” و”مايكل ستولبيرج” و”تايلور راسل “و”كلوي سيفاني” و”مارك رايلانس” و”ديفيد جوردون” .

وتولّت توزيع هذا الفيلم في تونس، شركة القوبنطيني…

 

الفيلم العالمي ” Saint Omar

وتعرض  قاعات السينما التونسية أيضا، الفيلم العالمي” Saint Omar” إخراج أليس ديوب.

ويتناول العمل، المستندة أحداثه إلى قصة حقيقية لمحاكمة كانت تجري في قضية قتل طفلة، حول قصة لورنس كولي (تؤدي دورها جوسلاجي مالاندا)، وهي مهاجرة سنغالية متهمة بقتل طفلتها عندما كانت تبلغ 15 شهرا، إذ تركتها على أحد شواطئ شمالي فرنسا عند ارتفاع المد. واستوحى الفيلم من واقعة حصلت سنة 2013 والمحاكمة التي تلتها.

شارك الفيلم في المسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في نسخته الـ79، وحصد جائزتي أسد المستقبل ولجنة التحكيم الكبرى.

وتوزيع هذا الفيلم في تونس لشركة القوبنطيني …

 

الفيلم الهندي ” Ponniyin Selvan: I

كما تعرض قاعات السينما التونسية الفيلم الهندي”    Ponniyin Selvan: I ”

فيلم ” ”  Ponniyin Selvan: I الدراما التاريخية للمخرج الشهير “ماني راتنام” ، مقتبس من الرواية الشهيرة للكاتبة “كالكي كريشنامورثي” ، و”النجوم فيكرام” ، و”أيشواريا راي باتشان” ، و”جايام رافي” ، مع تسجيل الفائز بالأوسكار “إيه آر رحمان”.

يقدم المخرج الشهير “ماني راتنام” ‏ ما أطلق عليه منذ فترة طويلة مشروع أحلامه على الشاشة ، مقتبسًا من رواية ” Kalki Krishnamurthth‏ ” التاريخية الشهيرة لعام 1955 حول صعود سلالة Chola  في جنوب الهند في القرن العاشر. نسج حياة أكثر من اثني عشر شخصية رئيسية – جسدت من قبل عدد من النجوم على غرار “فيكرام وأيشواريا راي باتشان” ، هذه الملحمة التي استمرت لسنوات ، تتتبع صعود إمبراطورية من خلال الحرب والسلام والرومنسية والانتقام.

 

وتوزيع هذا الفيلم في تونس لشركة القوبنطيني التي تميزت بتوزيع وترويج احدث واضخم الأعمال السينمائية التونسية والعربية والعالمية.

Related posts

يعرض على منصة شاهد: تفاصيل مسلسل درة زروق الجديد “المتهمة”

Rim Hamza

يومي 13 و 14 جانفي: مسرحية “آخر مرة” لوفاء الطبوبي في بيروت

ريم حمزة

الموت يفجع الفنان محمد منير