جمع بين المعزوفات والأغاني التونسية :حفل بهيج لسميح المحجوبي في جينيف - avant-premiere

جمع بين المعزوفات والأغاني التونسية :حفل بهيج لسميح المحجوبي في جينيف

كان الاحتفال باليوم العالمي للمهاجر مناسبة أخرى، ليثبت فيها الفنان وعازف العود المتميز سميح المحجوبي أنه سفير الأغنية التونسية والعربية حيث تحول إلى جينيف، بدعوة من مدير دار تونس بهذا البلد الأوروبي محمد بن هندة رفقة مجموعة موسيقية تجاوب معها الجمهور التونسي والعربي المقيم بسويسرا،  حيث جدد هذا الجمهور العهد مع الحنين للأغاني التونسية والعربية. وهذا الحفل خارج الحدود ينضاف إلى حفلات سابقة لفرقة سميح المحجوبي بمالطا وإيطاليا وغيرها من المدن الأوروبية.

افتتح الفنان سميح المحجوبي الحفل، بمعزوفات شخصية تختزل عصارة تجربته ومنذ سنوات مع شغفه بآلة العود التي يدرس أسرارها بالمعهد العالي للموسيقى وعزف معزوفة لقاء وأردفها بمعزوفة سهيل الأخ الفنان والفقيد مع خواطر وا رتجالات في صميم مشروعه الفني، والتي تفاعل معها جمهور من مختلف الشرائح العمرية. وكانت الأغاني الأخرى من المدونة الموسيقية التونسية ذات البعد الباعث عن الحنين ومن ذلك غنت الفنانة أحلام عزيز للهادي الجويني” لاموني اللي غاروا مني “و “مفتون بغزرة عينيها” وأغاني أخرى للفنانين التونسيين مثل” يا زين الصحراء وبهجتها” و من الأغاني العربية أطربت أحلام عزيز مع الفرقة الموسيقية في أداء أغاني لفيروز مثل “راجعين”.

هذه المبادرة من المدير محمد بن هندة يمكن أن تتلوها مبادرات فنية وإبداعية أخرى لفتح الباب أمام عروض موسيقية وتشكيلية ومسرحية.

Related posts

المهرجان العالمي للألعاب السحرية بالمنستير

root

ماجدة الرومي عن الراحل هشام سليم: كم أوجعت قلبي برحيلك المبكر يا ساكن أضلع القلب

Rim Hamza

وفاة المُمثّلة ليلى المصمودي الطرابلسي

root