إلغاء آلاف الرحلات الجوية في أمريكا بسبب العواصف - avant-premiere

إلغاء آلاف الرحلات الجوية في أمريكا بسبب العواصف

ألغت الولايات المتحدة الأمريكية أمس الجمعة، أكثر من 5700 رحلة جوية داخل أمريكا أو خارجها َذلك بسبب العاصفة الشتوية التي تجتاح معظم أنحاء الولايات المتحدة، وفق ما ذكره موقع ” فلايت أوير” للتتبع.
وتسببت العاصفة التي وصلت في وقت سابق هذا الأسبوع في إسقاط خطوط الكهرباء، ووقوع الكثير من حوادث السيارات على الطريق السريعة، و إلغاء عدد كبير من الرحلات الجوية.
وتعتبر العاصفة غير مسبوقة في نطاقها، حيث امتدت من البحيرات العظمى بالقرب من كندا إلى ريو غراندي على طول الحدود مع المكسيك.
من جانبها قالت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية إن حوالي 60٪% من سكان الولايات المتحدة واجهوا نوعا من التنبيهات أو التحذيرات المتعلقة بالطقس الشتوي، وإن درجات الحرارة انخفضت إلى ما دون المستوى الطبيعي من شرق جبال روكي إلى جبال الأبلاش.
وغطت الأمطار المتجمدة الكثير من شمال غرب المحيط الهادئ بطبقة من الجليد، بينما واجه السكان في الشمال الشرقي خطر الفيضانات الساحلية والداخلية.
في ذات الإطار ذكر مسؤولون أن طرقا سريعة عدة أغلقت، وإن بلاغات وردت عن حوادث طرق حصدت أرواح ما لا يقل عن ستة أشخاص و لقي شخصان على الأقل مصرعهما في حادث تصادم ضخم شمل حوالي 50 مركبة في أوهايو تورنبايك، كما لقي سائق بمدينة كانساس سيتي بولاية ميزوري حتفه يوم الخميس بعد انزلاقه في جدول، وتوفي ثلاثة آخرون يوم الأربعاء في حوادث منفصلة على طرق شمال كانساس الجليدية.
المصدر: وكالات

Related posts

الصين تلغي الحجر الصحي الإجباري للقادمين من الخارج

الفلبين تستدعي السفير الصيني بسبب “تحرك عدواني”

Wa Lid

الرئيس الألماني يحتمي لمدة ساعة بملجأ أوكراني

Halima Souissi