معبر حزوة: دخول حوالي 21 ألف سائح جزائري خلال شهر ديسمبر

معبر حزوة: دخول حوالي 21 ألف سائح جزائري خلال شهر ديسمبر

أفاد والي توزر، محمد أيمن البجاوي، بتوافد قرابة 21 ألف سائح جزائري على توزر جهات سياحية تونسية أخرى عبر المعبر الحدودي حزوة بولاية توزر وذلك منذ بداية شهر ديسمبر الحالي وإلى غاية اليوم،  وذلك في إطار النشاط السياحي للجزائريين بمناسبة الاحتفالات برأس السنة الإدارية وتزامنا مع عطلة الشتاء.

وتعيش ولاية توزر بمختلف مناطقها السياحية هذه الأيام حركية طيبة، حيث قدّر عدد السياح الوافدين على الجهة والمقيمين في الوحدات السياحية ودور الإقامة والضيافة بنحو 20 ألف شخص، وذلك بداية من يوم 15 ديسمبر لتتواصل هذه الحركية حتى يوم 31 من الشهر نفسه، فيما بلغ عدد الليالي المقضاة في الوحدات السياحية قرابة 39 ألف ليلة خلال الفترة نفسها.

وحسب هذه المؤشرات، تبلغ نسبة الحجوزات خلال كامل العطلة 100 بالمائة، وتتجاوز في بعض الأحيان هذه النسبة، وهي حركية سجلت أساسا بالتزامن مع انتظام الدورة 43 للمهرجان الدولي للواحات، وفق المصدر نفسه.
وأشار الوالي إلى أنّه من المنتظر أن تتواصل الحركية الى السياحية إلى غاية الانتهاء من احتفالات رأس السنة الإدارية، وبموجب ذلك كثّفت السلط الجهوية ومختلف الأطراف المتدخلة استعداداتها لهذه المناسبة، حيث عقدت اليوم الثلاثاء جلسة أمنية لوضع برنامج لتأمين المواقع السياحية وخاصة النزل.

وأضاف والي الجهة أنّه تمّ إحداث لجنة تتكوّن من مصالح الإدارة الجهوية للصحة والإدارة الجهوية للتجارة للقيام بزيارات ميدانية الى المحلات والفضاءات التجارية، ومراقبة سلامة الاكلات المعدة في المطاعم السياحية بما فيها المطاعم داخل النزل، فضلا عن تنفيذ حملات أمنية ليلية.

المصدر: وات

Related posts

خلال شهر رمضان: أوقات قطارات أحواز الساحل

root

بعد فرض ضريبة عليهم…مهنيو مقاطع الرمال يحتجون

وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية تسترجع عقارا دوليا فلاحيا بمساحة 18 هك في الكاف