ليبيا.. الدبيبة يتهم مجلسي النواب والدولة بتعطيل الانتخابات - avant-premiere

ليبيا.. الدبيبة يتهم مجلسي النواب والدولة بتعطيل الانتخابات


جدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، اتهام مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة بالوقوف وراء الانسداد السياسي الحاصل في ليبيا.
جاء ذلك في كلمة للدبيبة، خلال الاجتماع الأول لمجلس وزراء حكومته في 2023 اليوم الاثنين، في العاصمة طرابلس، وقال الدبيبة إن مجلسي النواب والأعلى للدولة “خيبا آمال الشعب في إجراء انتخابات حرة ونزيهة”، مضيفاً أن رئيسي المجلسين، عقيلة صالح وخالد المشري “أصابا الشعب الليبي بخيبات أمل متتالية، من خلال سعيهم إلى تقاسم السلطة”، موضحاً أن صالح والمشري “منشغلان دائماً بالبحث عن طرق جديدة للتمديد لأنفسهم، أو تقاسم السلطة عبر صفقات مشبوهة خلف كواليس مظلمة”.
وفيما طالب الدبيبة بضرورة “قطع الطريق على المشككين في مزاعم فساد الحكومة”، تعهد أيضاً بأن عام 2023 “سيكون عام الانتخابات وتوحيد المؤسسات”. وركز الدبيبة في كلمته على الشأن الاقتصادي لحكومته، مبيناً أنه جرت تسوية مرتبات ما يزيد عن 1,6 مليون موظف حسب جدول المرتبات الموحد، والإفراج عن مرتبات 87 ألف موظف خلال عام 2022، بالإضافة للبدء في إطلاق منظومة للبيانات العامة “ليتمكن الموظفون من متابعة هذه المسائل بعيداً عن الفوضى والبيروقراطية”. من جانب آخر، يستعد المجلس الأعلى للدولة لعقد جلسة، اليوم الاثنين، في مقره بالعاصمة طرابلس، بحسب تصريح لعضو المجلس نعيمة الحامي لـ”العربي الجديد”، التي أوضحت أن المجلس “قد يرد خلال جلسة اليوم على دعوة المجلس الرئاسي لعقد لقاء”.

Related posts

الشيخ مشعل يؤدي اليمين ويدعو لمراجعة “واقع الكويت”

Wa Lid

اجتماع عسكري تركي سوري روسي

mahmoud

نجاح حوار القاهرة بوضع خارطة طريق لإتمام انتخابات ليبيا

سنية خميسي