يوم إعلامي حول مشروع إنجاز منصّة رقميّة للتصرّف في الدّعم بالقطاع الثقافي - avant-premiere

يوم إعلامي حول مشروع إنجاز منصّة رقميّة للتصرّف في الدّعم بالقطاع الثقافي

في إطار سعيها إلى تطوير التعامل مع الإدارة وتيسير النّفاذ إلى الخدمة إلكترونيا، تنظّم وزارة الشؤون الثقافية يوما إعلاميا حول مشروع إنجاز منصّة رقمية للتصرّف في الدّعم في القطاع بالقطاع الثقافي، وذلك يوم 06 جانفي 2023 بقاعة منجي الشملي (معهد تونس للترجمة) بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.

تهدف هذه الـمنصّة إلى رقمنة مختلف إجراءات الدّعم انطلاقا من إيداع الملفات فمرحلة تقييمها وانتهاء بـمتابعة تنفيذ المشاريع المدعومة، فضلا عمّا ستتيحه المنصة مستقبلا من تدعيم آليات المساعدة على اتخاذ القرار بناء على الإحصائيات والمعطيات وجداول القيادة وذلك في إطار تحديث وسائل عمل الإدارة وتطوير أدائها ونجاعتها.

وستسهم هذه الخطوة في تيسير النفاذ إلى التمويل العمومي للفاعلين الثقافيين حيثما وجدوا، إلى جانب التسريع في معالجة المطالب والإجابة عنها في أحسن الآجال، وحوكمة التصرف في الأموال العمومية والحدّ من وقوع أخطاء على مستوى المعالجة والإسناد قصد تفادي ازدواجية الدعم لنفس الأشخاص أو بعنوان نفس التظاهرة، إلى جانب تعزيز مبادئ الشفافية والمساواة في مسار قَبول الملفات ومعالجتها وتمكين الفاعلين الثقافيين من متابعة ومواكبة مسار ملفاتهم بشكل حيني.

✓في برنامج هذا اللقاء :

– 10:00 كلمة الافتتاح ( السيد رئيس الديوان)

– 10:10 تقديم المشروع وأهم أهدافه (السيد طارق كردغلي مدير إدارة التنظيم والأساليب والإعلامية)

– 10:20تقديم المنصة وأهم خصائصها الوظيفية والفنية (السيدة نهلة عمروش) عن شركة  Numeryx

– 10:40تقديم مشروع الترابط البيني للتقليص من الوثائق المستوجبة على المتعاملين مع الإدارة (السيدة ايمان عميرة عن المركز الوطني للإعلامية)

– 10:50فتح باب الحوار

12:00: اختتام اليوم الإعلامي.

Related posts

لافروف: أتمنى ألا يقصف الغرب القنوات الروسية كما فعل في يوغوسلافيا

mahmoud

مركز السينما العربية يكشف عن ترشيحات النسخة الثامنة من جوائز النقاد للأفلام العربية

مسرح أوبرا تونس يفتح باب الترشح لاختيار مؤدين وعازفين ضمن اختصاصات متعددة