أكثر من عشرة آلاف تونسي يشاركون في موسم الحج هذه السنة - avant-premiere

أكثر من عشرة آلاف تونسي يشاركون في موسم الحج هذه السنة

 

 

أدّى إبراهيم الشّائبي وزير الشّؤون الدّينية  زيارة إلى المملكة العربية السّعودية للمشاركة في “مؤتمر ومعرض خدمات الحجّ والعمرة”، الذي نظّمته وزارة الحجّ والعمرة بمدينة جدّة من 9 إلى 12 جانفي 2023، وقّع الوزير مع توفيق بن فوزان الربيعة وزير الحجّ والعمرة بالمملكة العربية السعودية على اتّفاقية ترتيبات شؤون الحجّ لموسم 1444هـ /2023م.

واستعرض الطرفان العلاقات الثنائية المتميّزة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها خاصّة في مجال الحجّ والعمرة وخدمة ضيوف الرّحمان الذين رُفع عنهم شرط السّن القصوى، وحدّد عددهم في حصّة هذا العام بـ 10982 حاج تونسي.

و شارك الوزير في افتتاح وفعاليات معرض خدمات الحجّ والعمرة حيث زار أكثر من جناح للمشاركين وعقد مجموعة لقاءات مع ماهر جمال رئيس مجلس إدارة شركة مطوّفي حجّاج الدّول العربية، وأسامة السمكري الرئيس العام للنقابة العامة للسيارات، كما زار مقرّ الخطوط الجويّة السعودية بجدّة حيث التقى عامر آل خشيل الرئيس التنفيذي للحجّ والعمرة بالخطوط الجوية السعودية.

وتمحورت اللقاءات التي عقدها الوزير مع الجهات المتدخّلة في موسم الحجّ حول الحرص على توفير أرقى الخدمات التي يحتاجها ضيوف الرّحمان  وفق أعلى معايير الجودة.

Related posts

أردوغان يعلن عن تاريخ إجراء الانتخابات الرئاسية و البرلمانية

طقس مغيم جزئيا على كامل البلاد. الريح جنوبية غربية قوية قرب السواحل الشمالية

Ra Mzi

أجواء صيفية حارة بأغلب الجهات

root