حاتم المزيو : ” الدولة تنافس المحامين وتواصل سياسة عدم الانصات لمطالبهم “

 

تحدث عميد المحامبن حاتم المزيو  اليوم عن الصعوبات التي يعانيها قطاع المحاماة  وقال أن  الترفيع في الجباية سيكون له تأثير هام  على هذه المهنة الحرة.

وأضاف المزيو في تصريح لقبل الاولى على هامش ندوة صحفية  نظمها الاتحاد التونسي للمهن الحرة بالعاصمة  قائلا  أنه بعد صدو ر قانون المالية  لسنة 2023 وعلاوة على الترفيع في الآداء على القيمة المضافة هناك العديد من الاجراءات الجبائية التي تمس بالقدرة الشرائية للمواطن حسب قوله.

وأشار عميد المحامين إلى أن  النفاذ الى العدالة  اصبح  حكرا على الاغنياء فقط وليس المواطن العادي  بسبب الاجراءات الجبائية  مؤكدا أن  التساخير والاعانات العدلية للفقراء  تبقى غير مفعلة بالطريقة القانونية اللازمة مع التذكير بان اجور المحامين في التسخير لا تتجاوز الـ 200 د.

وختم محدثنا بالتأكيد أن المحاماة  اليوم توفر وتشغل  نسبة هامة  من شباب الجامعات وفي المقابل  فان الدولة لا تعطي اي تحفيز  أو تشجيع   وهي تواصل حسب قوله  في سياسة  عدم الانصات لآراء المحامين وعدم الاستجابة   لاي مطلب من مطالبهم سواء في ما يتعلق بظروف العمل  اليومية  واعتبر أن الدولة تنافس قطاع المحاماة في تحرير العقود وتنافسهم  من خلال المكلف العام بنزاعات الدولة.

Related posts

طقس اليوم : أجواء باردة مع أمطار متفرقة

Anissa Taha

القيروان: وفاة 3 أشخاص في بئر

Ra Mzi

ضباب محليا كثيف في الصباح بالشمال و المناطق الشرقية

Ra Mzi