مهرجان شمال افريقيا الدولي للإبداع والجمال من 23 إلى 26 جانفي بالمنستير - avant-premiere

مهرجان شمال افريقيا الدولي للإبداع والجمال من 23 إلى 26 جانفي بالمنستير

تحت شعار “الحب والسلام بين الأمّة العربية”، تحتضن مدينة المنستير خلال الفترة من 23 إلى 26 جانفى الحالي، الدورة الرابعة لمهرجان شمال إفريقيا الدولي للإبداع والجمال الذي تنظمه شركة مختصة في تنظيم المعارض والمهرجانات للحلاقة والتجميل، بدعم من عدد من المستشهرين وبمشاركة 250 من المختصين من تونس ومصر والأردن وليبيا وفلسطين والعراق والجزائر وسوريا وألمانيا وفرنسا وهولندا، من بينهم 32 مكوّنا دوليا في الحلاقة، وفق ما أفاد به مدير المهرجان، بسام دريرة، خلال ندوة صحفية انتظمت بالمنستير.

وتتضمن فقرات المهرجان دورات تكوينية نظرية وتطبيقية حول المستجدات في مجالات فنون تصفيف الشعر، وصباغته، وجديد الماكياج، وآخر التقليعات في فنون تزيين الأظافر وتركيب الرموش ولباس المناسبات الخاص بالعروس.

ويعدّ هذا المهرجان فرصة لتبادل الخبرات والثقافات بين الدول العربية، حسب مدير المهرجان الذي أكد أنّ الدورة تسعى إلى التقريب بين الحلاقين ورجال الأعمال، باعتبار أنّ “قطاع الحلاقة مهمش في تونس”، حسب تقديره.

 

ومن جهته قال نائب مدير المهرجان، حامد اليعقوبي إنّ هذه التظاهرة “محطة لتبادل المعارف في مجالات فنون الحلاقة والتجميل، لمزيد الارتقاء بالقطاع وهي فرصة للتعارف والتبادل الثقافي ولدفع السياحة”. وينتظم على هامش الدورات التكوينية، معرض للملابس التقليدية ولمواد التجميل ومواد التجميل الطبيعية.

 

Related posts

جائزة الشيخ حمد للترجمة تنظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للترجمة

الليلة على قناة التاسعة : حلقة استثنائية من ” كويز حار” مع وليد زرياط

ريم حمزة

ابنة ظافر العابدين تكشف عن موهبتها في الغناء