أفلام في قاعات السينما التونسية

الفيلم المصري  “نبيل الجميل أخصائي تجميل” للنجم محمد هنيدي

انطلقت مؤخرا، قاعات السينما التونسية في عرض الفيلم المصري “نبيل الجميل أخصائي تجميل” آخر أعمال النجم محمد هنيدي…

و يجسد “هنيدي” ضمن أحداث فيلمه، دور طبيب تجميل فاشل أجرى عملية تجميل غير ناجحة لسيدة أدى لتشويهها ما دفعه للهروب…

فيلم “نبيل الجميل أخصائي تجميل” هم من تأليف أمين جمال ومحمد محرز وإخراج خالد مرعي وبطولة محمد هنيدي، نور اللبنانية، محمد سلام، رحمة أحمد، محمود حافظ، حجاج عبد العظيم، أحمد فؤاد سليم، ضياء المرغني، محمد الصاوي، مادلين طبر، شيما الشريف وعدد آخر من الفنانين الشباب…

وتدور الأحداث في إطار كوميدي ويجسد هنيدي شخصية دكتور تجميل يدعى نبيل وتحدث بينه وبين نور اللبنانية العديد من المفارقات الكوميدية .

 

تواصل عروض فيلم “سبق الخير” و إقبال جماهيري كبير

انطلقت مؤخرا،  قاعات السينما التونسية في عرض  الفيلم الكوميدي التونسي الجديد “سبق الخير”، وهو من بطولة كل من كمال التواتي ورشا بن معاوية و لطفي العبدلي وكريم الغربي.

الفيلم من النوع الكوميدي وهو من إخراج قيس شقير وسيناريو باديس السافي و زين العابدين المستوري وأحمد الصيد وقيس شقير، ومن انتاج مجمع الڨوبنطيني .

كما يشارك في هذا العمل الجديد كل من كوثر بالحاج و ورياض النهدي ولطفي بندقة وإكرام عزوز وفاطمة بن سعيدان مع ظهور مميز للإعلامي عبد الرزاق الشابي.

“سبق الخير” فيلم كوميدي تدور أحداثه حول شابين “الباهي سبق الخير” و “ياسر العاقل” تجمعهما الصدفة في السجن أين يلتقيان ولكل منهما حكاية …”الباهي” منذ ولادته اقترن بالمصائب وكان “وجه نحس” بينما “ياسر” كان طالع خير على الجميع إلاّ نفسه.

يحاول كل منهما أن يتخلص من سوء الطالع الذي يلاحقه… يهربان وينجحان لكن سوء الطالع يعيدهما إلى السجن أين يلتقيان الساحر الذي حدثهما عن الخريطة التي تقودهما إلى كنز كبير.

في الجانب الآخر،  كانت الحكومة تراقبهما وتجد في الكنز المزعوم طريقا للنجاة بالبلاد من حالة الافلاس التي تهددها.

“سبق الخير” فيلم عائلي بامتياز نجح صانعوه في تقديم عمل جمع بين الكوميديا والنقد بصورة عصرية ونسق سريع.

 

وقد لاقت العروض الأولى إقبالا جماهيريا كبيرا وقياسيا وردود الأفعال كانت إيجابية سواء من النقاد أو الجمهور،  ولأول مرة يكون هناك إجماع على عمل سينمائي تونسي، ومثل هذا النجاح الكبير يعكس تعطش المشاهد إلى الأعمال العائلية والكوميدية.

 

فيلم “أشكال” ليوسف الشابي

تنطلق عرض فيلم ” أشكال ” ليوسف الشابي في القاعات التونسية يوم 8 فيفري 2023 ، وهو فيلم روائي طويل مدته 92 دقيقة، وهو أيضا العمل الطويل الأول لهذا المخرج ومن إنتاج تونسي قطري فرنسي مشترك.

وهذا العمل من بطولة الثنائي فاطمة أوصايفي ومحمد حسين قريع. وتدور أحداثه حول قضية جنائية بحدائق قرطاج، ففي هذا الحي ” الشبحيّ “، وبين حضائر البناء المهجورة، يُضرِم حارسُ عمارة في جسده النار، ويحُفّ الغموض بملابسات الحادثة. ورغم الضغوطات التي تمارسها عليهما قياداتُ الشرطة، يقرر المفتّشان فاطمة وبطل استئنافَ الأبحاث إلى آخر المطاف، و لكنهما لا يعلمان بأنهما قد ألقيا بنفسيهما في متاهة من الأشكال الغريبة…

 

فيلم “نرجعلك” لياسين الرديسي

ينطلق عرض الفيلم الوثائقي الطويل “نرجعلك” للمخرج ياسين الرديسي، في قاعات السينما التونسية بداية من 22 فيفري الحالي.

 

فيلم “نرجعلك” هو من إخراج ياسين الرديسي ، و من إنتاج تونس، ومدته 101 دقيقة، وتدور أحداثه حول تتبع مجموعة من الشباب خطى مغني تونسي يهودي منفي، إذ يحاولون ترميم أعماله المنسية التي كرسها بأكملها لحبه لوطنه الأم.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الفيلم تحصّل على تنويه خاص من لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية، في اختتام الدورة 44 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

Related posts

أيام قرطاج لفنون العرائس: هذه قصة العروسة الإسبانية الهدية

المهرجان الدولي ياسمين الحمامات يفتتح دورته الثانية بحضور نجوم السينما (صور)

قبل الأولى

إنجاز عالمي جديد لمسلسل “البحث عن علا” لهند صبري

ريم حمزة